حقق فريق نادي كاظمة فوزاً مستحقاً على نظيره الجهراء بنتيجة 71-55 في المباراة التي جمعتهما أمس الأول، في صالة الشهيد قشيعان المطيري بنادي النصر في افتتاح منافسات الدور الثاني لبطولة الدوري العام لكرة السلة كما تغلب القادسية على النصر بجدارة بنتيجة 89-55 فيما حقق الكويت فوزاً مثيراً على اليرموك بنتيجة 86-77.

Ad

وبذلك، يحصل كل من كاظمة والقادسية والكويت على أول نقطتين لكل منهم في الدور الثاني فيما نال الجهراء والنصر واليرموك أول نقطة.

وينص نظام الدور الثاني على تأهل الأربعة الأوائل إلى المربع الذهبي، بحيث يلعب الأول مع الرابع بنظام "بلاي أوف" من خمس مباريات والفائز بثلاثة سيتأهل للدور النهائي الذي سيقام بنفس النظام.

جاءت مباراة كاظمة والجهراء قوية في البداية بعدما تقدم البرتقالي 10-4 مستغلاً تسرع خصمه في تنفيذ هجماته التي حولها إلى الهجوم السريع المعاكس، ما دفع المدرب الوطني للجهراء سعود الرباح إلى طلب وقت مستقطع مبكر لترتيب أوراقه مجدداً، واستطاع فريقه بعد ذلك العودة إلى المباراة من خلال تحويل دفاعه إلى المنطقة، وسط تألق لافت من أحمد فالح ويحيى كليب في الاختراق ومتابعة جيدة من أسعد نمر أسفل السلة لينتهي الربع الأول بتقدم الجهراء 21-14.  

وكان الربع الثاني نقطة التحول في المباراة بعدما سجل كاظمة 30 نقطة فيما سجل الجهراء 4 نقاط فقط من خلال تألق أحمد البلوشي في قيادة الهجمات ومحمد أشكناني في المتابعة، فضلاً عن تميز عبدالله سالم والبحريني ميثم جميل في التسجيل من الخارج في الوقت الذي عجز به لاعبو الجهراء عن اختراق دفاع كاظمة ما أربك هجماتهم التي استغلها الأخير جيداً في الخروج فائزاً 44-25 مع نهاية الربع.

وتبادل الفريقان التسجيل في الربع الثالث، وقام الرباح بالدفع بعناصره الشابة مثل مشاري السهو وتركي حمود الذين استطاعوا جميعاً مجاراة منافسهم في بداية الربع الثالث وتقليص الفارق إلى 12 نقطة، لكن نقص خبرتهم منح البرتقالي فرصة العودة مجدداً إلى توسيع الفارق وإنهاء الربع لمصلحته بنتيجة 61-43.

ولم يختلف الربع الرابع عن سابقه شيئاً بعدما نجح كاظمة في مواصلة التقدم في حين عجز منافسه الذي عانى غياب أبرز لاعبيه عبدالعزيز ضاري ونايف الصندلي ومحمد المطيري لتنتهي المباراة بفوز كاظمة بنتيجة 71-55.

أدار اللقاء الحكام سالم الهزاع وسعود اليوسف ومشعل الخضر.