كشفت نقابة «السكنية» أن الوزير أبل وافق مبدئياً على اعتماد التأمين الصحي لموظفي المؤسسة، لافتة إلى أنها تنتظر توقيع الوزير لبدء العمل به مع بداية العام المقبل.

Ad

 زف رئيس نقابة المؤسسة العامة للرعاية السكنية خالد بورمية بشرى إلى موظفي المؤسسة، مفادها أن وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر أبل وافق مبدئيا على توفير التأمين الصحي لجميع الموظفين بنسبة 80 في المئة، والذي يشمل 4 أفراد من أسرة كل موظف بجميع المستشفيات الخاصة في البلاد.

وقال بورمية في تصريح خاص لـ«الجريدة»: ان النقابة عرضت على أبل التأمين الصحي ووافق عليه مبدئياً «وبانتظار اعتماده وتوقيعه»، متوقعاً بدء العمل به مع بداية العام المقبل.

وأضاف أن «هذا التأمين يتمثل بدفع الموظفين واقربائهم مبالغ رمزية جداً للعلاج، الأمر الذي يخفف عن الموظفين بعض أعبائهم المادية»، مشيرا  إلى أن «الوزير أبل وعدنا خيرا، ونبشر الموظفين باعتماده والاعلان عنه قريباً».

وكشف أن إقرار «التأمين الصحي» يأتي من أبرز المطالبات التي كانت النقابة تسعى بصمت لإقرارها خلال الفترة الماضية، لافتا إلى أن إقراره قريباً سيعد نصرة للنقابة ولموظفي المؤسسة تقديراً لجهودهم».

وأوضح أن النقابة تسعى دائماً إلى النظر في حقوق موظفي المؤسسة خاصة أنهم يمثلون الجنود المجهولين لأكبر قضية في البلاد تخص المواطنين وهي القضية الاسكانية، مبينا ان «النقابة تحرص على النظر في احتياجاتهم والامور العامة التي تخصهم بعيداً عن الامور الفردية»