أنطونيو: ندرس الوحدات الأردني بعناية ولا نفكر في الأهلي السعودي

نشر في 22-01-2015 | 00:05
آخر تحديث 22-01-2015 | 00:05
No Image Caption
الأصفر في حاجة ماسة إلى مهاجم... ورحيل سيلفا يجعلنا نبحث عن محترف رابع
أكد مدرب القادسية لكرة القدم الإسباني أنطونيو بوتشي جاهزية الأصفر لمنافسات الدوري، ومنافسات الملحق الآسيوي المؤهل لدوري أبطال آسيا أيضاً.

أكد مدرب فريق القادسية لكرة القدم الإسباني أنطونيو بوتشي رضاه عن سير التدريبات في الفترة السابقة، التي توقف فيها الدوري أكثر من شهرين بسبب ارتباطات المنتخبين الأول والأولمبي بمشاركات دولية.

وأوضح أنطونيو في تصريح لـ"الجريدة" على هامش حضوره لمتابعة مواجهة اليرموك والتضامن في الدور الثالث من مسابقة كأس سمو أمير البلاد، أنه كأي مدرب تمنى وجود القوة الضاربة للفريق خلال فترة التوقف، ليتمكن من تصحيح الأخطاء التي وقع فيها الفريق خلال ما مضى من منافسات الموسم، لكن الوقت لايزال متاحا لتحقيق هذا الغرض على حد قول أنطونيو، لاسيما أن اللاعبين كانوا في صفوف المنتخب وخاضوا تدريبات ومباريات على مستوى جيد.

وأضاف بوتشي أن القلق لا ينتابه بخصوص اللياقة البدنية للاعبين، أو انخفاض المعنويات بسبب الخروج من كأس آسيا، ومن قبل كأس الخليج، لأنه واثق بقدرة اللاعبين على استعادة توازنهم سريعا، والتركيز مع الفريق خلال الفترة المهمة المقبلة.

وحول استعدادات الفريق للملحق الآسيوي، لأن هناك مواجهة في العاشر من الشهر المقبل أمام الوحدات الأردني في الكويت، ثم مواجهة مع الأهلي السعودي في حال الفوز على الوحدات، قال أنطونيو، أنه بدأ بالفعل منذ فترة دراسة الوحدات الأردني، وبات يعرف الكثير عن الفريق، ولا توجد لديه أي عقبات لمواجهة الوحدات وتجاوزه للمرحلة الأخيرة من تصفيات الملحق حيث مواجهة الأهلي السعودي.

واعترف أنطونيو أنه لا يفكر في الوقت الحالي في مواجهة لأهلي السعودي، لأنه يفضل الانتهاء من الوحدات ثم التفكير في الأهلي، لعدم تشتيت الجهاز الفني واللاعبين في أكثر من مهمة.

منافسة شرسة

وصف أنطونيو المنافسة في الدوري هذا الموسم بالشرسة، وقال إن دخول العربي، وكاظمة، والجهراء والسالمية على خط المنافسة الى جانب الكويت والقادسية، جعل المنافسة شرسة على جميع الألقاب في الموسم الحالي.

وتوقع أنطونيو ان تكون المنافسة في القسم الثاني كبيرة في ظل رغبة اكثر من 6 فرق جمع اكبر عدد من النقاط لحصد البطولة.

نريد الطارمي

وكشف أنطونيو أن القادسية اقترب من ضم اللاعب الإيراني طارق الطارمي، لأن الفريق في حاجة إلى ضم مهاجم لتدعيم خط الهجوم في الفترة المقبلة.

وأضاف أنطونيو انه إذا تم ضم الطارمي أو مهاجم آخر، وتم الاستغناء عن المدافع سيلفا فإن الفريق سيكون في حاجة إلى ضم محترف رابع قبل انتهاء فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

شيهو مستمر

وعن مستقبل المحترف النيجيري عبدالله شيهو مع الفريق الأصفر، قال أنطونيو ان اللاعب مستمر مع الأصفر حتى نهاية عقده، ولا صحة لما أثير عن احتمال انتقاله إلى الدوري المصري.

وقال أنطونيو انه ينتظر من شيهو وباقي اللاعبين في الفريق الاجتهاد خلال الفترة المقبلة التي يراها أنطونيو أهم فترة للفريق في الموسم الحالي.

عقدي لا يشغلني

وعن تجديد عقده مع القادسية، قال أنطونيو إنه لا يشغل باله بعقده مع النادي، لاسيما أنه ممتد الى نهاية الموسم المقبل، وسيعمل بكل جهده مع الجهاز المعاون واللاعبين من اجل حصد البطولات وإسعاد الجماهير القدساوية.

الفريق يكتمل اليوم

تشهد تدريبات فريق القادسية لكرة القدم التي تقام على الملعب الفرعي بالنادي عند الرابعة من مساء اليوم انضمام اللاعبين الدوليين الذين شاركوا مع المنتخب في كأس آسيا المقامة حاليا في استراليا.

واستبق اللاعب خالد القحطاني اللاعبين في المنتخب، وانضم الى تدريبات الأصفر منذ امس الأول، في حين يبدو انضمام الحارس نواف الخالدي مؤجلا في الوقت الحالي، لأن اللاعب يريد أخذ قسط من الراحة.

بوتشي يفضل المباركية

علق أنطونيو بوتشي على تفضيله سوق المباركية وظهوره فيه في أوقات متباعدة لتناول الطعام قائلا، إنه مستمتع في الكويت، ويرى الأجواء في الوقت الحالي مثالية وليست باردة، مقارنة بالأجواء في اسبانيا.

وأضاف أنطونيو أنه يحب تناول الطعام في سوق المباركية، لأنه يسعد بوجود الناس من حوله في أجواء وصفها أنطونيو بالرائعة.

... ولا يخشى عقدة الأبيض

اعتبر أنطونيو أن الخسارة امام الكويت في الموسم الحالي في أكثر من مناسبة ليست عقدة، وقال إن الكويت من الفرق القوية ودائما هو المنافس الأول للقادسية في المواسم الأخيرة على جميع البطولات، وتكون مواجهته مفتوحة على كل الاحتمالات، لذلك فالخسارة امام الكويت ليست عقدة، وهناك حالة من الرضا عن المستويات التي قدمها الأصفر هذا الموسم أمام الأبيض رغم الخسارة.

back to top