فوز «سلة الناشئين» على الإمارات في «الخليجية»

نشر في 11-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 11-09-2014 | 00:01
No Image Caption
حقق المنتخب الوطني لناشئي كرة السلة أول انتصار له على نظيره الإماراتي، في مستهل مشواره بالبطولة الخليجية المقامة حالياً في العاصمة البحرينية المنامة.
استهل منتخبنا الوطني لناشئي السلة مشواره في البطولة الخليجية المقامة حالياً في العاصمة البحرينية المنامة بالفوز على المنتخب الاماراتي 85-61 وجاءت ارباع المباراة على النحو التالي (17-19، 19-16، 29-16، 20-10).

ونجح المنتخب البحريني حامل اللقب في تحقيق انتصار كبير على نظيره السعودي بفارق 47 نقطة 82-35، كما فاجأ المنتخب العماني نظيره القطري وهزمه 79-66. وكان منتخبنا الوطني خاض في وقت متأخر من مساء أمس مباراته الثانية في البطولة أمام المنتخب العماني.

مستوى جيد

وقدم الأزرق مستوى متميزاً، رغم البداية المرتبكة في الربع الاول الذي أخذ فيه المنتخب الاماراتي الأفضلية من خلال استغلال الارتباك في صفوف الأزرق، ليحقق منتخبنا التقدم في نهاية الربع 19-17.

وضرب المنتخب بقوة في الربع الثاني وفرض سيطرة كاملة على مجريات المباراة عبر الهجمات السريعة واغلاق مناطقه الدفاعية بصورة محكمة، وهو ما منحه الفرصة في توسيع الفارق إلى 11 نقطة في نهاية الربع 46-35.

ومنح هذا التقدم الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب خيسوس لازارو ومساعده عبدالعزيز القلاف أريحية كبيرة في تسيير المباراة عبر المحافظة على التوازن في الجانبين الدفاعي والهجومي في الربع الثالث الذي انهاه الأزرق بفارق 14 نقطة 65-51.

وعاد الأزرق إلى السيطرة المطلقة على اللقاء في الربع الأخير بفضل تميز لاعبيه في التحكم بمجريات المباراة عبر المحافظة على تقدمهم وزيادة الفارق في النتيجة، التي وصلت في نهاية اللقاء إلى 85-61، ليحقق الفريق بداية قوية ستمنحه دفعة كبيرة لمواصلة تقدمه نحو منصة التتويج.

وكان "ناشئي السلة" استعد للبطولة بصورة مميزة من خلال اقامة معسكر خارجي في تونس خاض فيه الفريق 5 مباريات ودية مع منتخب تونس وأندية المقدمة في الدوري التونسي، وهو ما ساهم في إيصال الفريق إلى أفضل مستوياته قبل المشاركة في البطولة التي يسعى إلى المنافسة على لقبها بقوة.

back to top