نظم مستشفى الأمراض الصدرية صباح أمس حملة لتنظيف الشاطئ المقابل للمستشفى بمشاركة عدد من طلاب المدارس، وتأتي هذه الخطوة تمهيدا لاستعدادات المستشفى لتنظيم ماراثون "أصدقاء القلوب" الذي يطلقه المستشفى للعام السادس على التوالي السبت المقبل.

Ad

وقال نائب مدير مستشفى الأمراض الصدرية رئيس اللجنة المنظمة للماراثون د. هاني المطيري في تصريح صحافي على هامش حملة تنظيف الشاطئ إنها تمت من قبل إدارة المستشفى بالتعاون مع الهيئة العامة للبيئة ووزارة التربية، وبحضور ما يزيد على 300 طالب وطالبة من مراحل مختلفة، بالإضافة إلى مشاركة الأطفال والشباب بحماس في تنظيف الشاطئ تحضيرا للماراثون. وأضاف أن ذلك يأتي تمهيدا لانطلاق "ماراثون أصدقاء القلب السادس" تحت رعاية وحضور وزير الصحة د. علي العبيدي، لافتا إلى أن حملات تنظيف الشواطئ أصبحت بمثابة ملتقى سنوي يستهدف بث مزيد من محاور وأبعاد العمل البيئي  والتوعوي. وأعلن عن إقامة مؤتمر صحافي غدا الثلاثاء للإعلان عن انطلاق ماراثون أصدقاء  القلوب السادس.

وأشار إلى أن تنظيف الشاطئ يأتي إيمانا من إدارة المستشفى بأهمية الحفاظ على نظافة الشاطئ من المخلفات الضارة، لافتا إلى أن إدارة المستشفى حرصت على أن تضم الفعالية الأطفال خاصة في سن المراهقة وذلك سعيا منها لإبراز أهمية العمل التطوعي ودفعهم نحو الاشتراك في المزيد من الأعمال التطوعية. وأوضح أن الحملة تستمر يومين متضمنة برامج متميزة للأطفال تنقل من خلالها معلومات بيئية من شأنها تعزيز مفهوم الشراكة في المحافظة على البيئة وترسيخ مبدأ التعاون الايجابي بين شرائح المجتمع لإبقاء بيئتنا نظيفة وخالية من المخلفات والملوثات.