أعلن المرصد الاورومتوسطي لحقوق الانسان مقتل شخص واصابة العشرات بقصف القوات الحكومية السورية لمخيم اليرموك بصواريخ ارض - ارض وبالبراميل المتفجرة خلال الايام الخمسة الماضية.

Ad

وحذر المركز الحقوقي في مؤتمر صحفي مشترك مع الشبكة السورية لحقوق الانسان ومجموعة العمل من اجل فلسطينيي سوريا حول التطورات الاخيرة في مخيم اليرموك اليوم من قيام أفراد تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) باستخدام سياسة الانتقام من المدنيين والتصفية الجسدية.

وشدد الأورومتوسطي على أن الأوضاع الإنسانية في المخيم مأساوية جدا وأن الخدمات الطبية والتي كانت تعمل أساسا بأدنى مستوياتها بسبب الحصار المستمر للنظام السوري تكاد تكون معدومة الان.

وطالب المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) واللجنة الدولية للصليب الأحمر بالعمل على فتح ممرات إنسانية لسكان المخيم والتنسيق مع القوات السورية التي تحاصر المخيم لإجلاء عشرت الجرحى داخله.

ووجه المرصد رسالة إلى المفوضية الأوروبية لحقوق الإنسان للضغط على النظام السوري لحماية سكان المخيم ورفع حصاره عنهم بصفته المسؤول الأول عن أوضاعهم.

يذكر أن هناك 20 ألف مدني بينهم أكثر من 3500 طفل يعيشون تحت القصف والاشتباكات العنيفة والمتواصلة في مخيم اليرموك منذ محاولة (داعش) دخول المخيم والسيطرة عليه يوم الأربعاء الماضي ما أدى إلى مقتل 12 شخصا على الأقل من سكان المخيم حتى الآن.

وكانت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) في قطاع غزة قد دعت الى مسيرات في مدينة خان يونس وقطاع غزة للتضامن مع اللاجئين الفلسطينيين بمخيم اليرموك شارك فيها المئات طالبوا خلالها انقاذ اللاجئين من الحرب الدائرة منذ أيام.