«الكهرباء» ترفض طلب «التربية» إيصال المياه إلى مدارس الخيران

نشر في 18-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 18-09-2014 | 00:01
لعدم وجود سكان في المنطقة
رفضت وزارة الكهرباء والماء تلبية طلب وزارة التربية بشأن إيصال المياه إلى 4 مدارس في منطقة الخيران التابعة لمنطقة الأحمدي التعليمية.

وقال وكيل وزارة الكهرباء في رده على كتاب وكيلة التربية د. مريم الوتيد بشأن ايصال المياه للمدارس الأربع وهي ثانوية بنات وروضة أطفال ومدرسة بنين ومدرسة بنات انه «يتعذر ايصال المياه إلى مدارس منطقة الخيران وذلك لعدم شغلها ولعدم وجود مستهلكين».

وأضاف «لن نتمكن من إيصال المياه إلى المدارس المذكورة في الوقت الحالي وذلك إلى حين استيفاء نسبة الأشغال المطلوبة لضمان وجود المستهلكين على الشبكة»، لافتا الى انه «لم يتم استلام شبكة المياه الداخلية للقطع التي تقع بها المباني المدرسية من وزارة الأشغال العامة حتى تاريخه وأنه من خلال الكشف الموقعي لتحديد نسبة إشغال القسائم تبين أنه لا توجد أي قسائم مشغولة حتى تاريخه».

وكانت وزارة التربية اعتمدت قبل نحو 6 أشهر قرارا بنقل طلبة مدارس منطقة الزور إلى مدارس الخيران وذلك بناء على تعليمات وزارة الخارجية، حيث وضعت خطة لاعادة تأهيل مدارس الخيران وتجهيزها واصلاح التوالف التي حصلت فيها نتيجة عدم التخريب والسرقات التي حصلت بعد تسلم وزارة التربية للمباني من وزارة الاشغال العامة إلا أن الاخيرة لم تضع حراس أمن في المباني الامر الذي تسبب في تلف معظم مرافقها وسرقة جميع الادوات والاجهزة التي تم توفيرها من قبل الاشغال في وقت سابق.

back to top