«الوطنية للميادين»: فهد الغنيم استقال... ولم يستقل

نشر في 08-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 08-04-2015 | 00:01
أعلنت الشركة الوطنية للميادين تقدُّم عضو مجلس الإدارة فهد خالد الغنيم ممثل الشركة الـ11 لإدارة المشاريع باستقالته في السادس من أبريل الجاري من مجلس إدارة الشركة الوطنية للميادين للأسباب التالية:

1- مخالفة طريقة اختيار الرئيس التنفيذي والتصويت عليه لقانون الشركات رقم 25 لسنة 2012 ولقواعد حوكمة الشركات الخاضعة لرقابة هيئة أسواق المال.

2- رفض رئيس المجلس تشكيل لجنة تنفيذية بعد أن تم التصويت عليه بواقع 3 ضد 2 لمصلحة تشكيل اللجنة التنفيذية مما يعد مخالفة صريحة لنص القانون فيما يتعلق بآلية اتخاذ القرارات في مجلس الإدارة.

علماً أن الأسباب المذكورة أعلاه هي من وجهة نظر العضو المستقيل، وتم تسجيل اعتراضه في محضر الجلسة، كذلك تم طلب الرأي القانوني من مكتب استشارات قانونية بخصوص ما ورد في الاستقالة، والذي أفاد بصحة الإجراءات القانونية المتبعة في بند رقم 1 من الاستقالة، أما فيما يخص السبب في بند رقم 2 من الاستقالة فقد وافق المجلس على تشكيل تلك اللجنة عملاً بطريقة التصويت المتّبعة في مجلس الإدارة. ويجري العمل حالياً على مخاطبة الشركة الـ 11 لإدارة المشاريع بتعيين عضو بديل.

وفي إعلان منفصل آخر بفارق زمني 6 دقائق جاء اسم فهد خالد الغنيم ضمن تشكيل مجلس الإدارة الجديد للشركة. وعليه لم يعرف المساهمون والمستثمرون عموماً من شاشة إعلانات البورصة هل استقال فهد الغنيم أم لا يزال عضواً في الشركة؟ حيث أن الإعلانين متعارضان أحدهما مع الآخر.

وضم مجلس الإدارة المعلن من الشركة الأسماء التالية :

فهد سليمان الياسين رئيساً لمجلس الإدارة

ناصر خالد بورسلي  نائباً للرئيس

فهد خالد الغنيم عضواً

عبدالله عبدالرحيم الهيدوس عضواً

 تركي عمر الياقوت عضواً.

back to top