الحقان لـ الجريدة.: الأصفر عانى نقصاً في الإعداد... والخطورة غابت

نشر في 31-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 31-05-2015 | 00:01
No Image Caption
«إبراهيم الحل الأمثل للهيمنة على الألقاب... وبديح كان شجاعاً لقبوله المهمة»
اعترف مدير فريق القادسية لكرة القدم عبدالله الحقان أن الأصفر افتقد في الموسم الحالي الخطورة المطلوبة، وقال في تصريح لـ«الجريدة»، إن فترة الإعداد الضعيفة كانت سبباً في تراجع النتائج في الدوري.

أبدى مدير فريق القادسية لكرة القدم عبدالله الحقان رضاه عما قدمه الأصفر في الموسم المنقضي، في ظل الظروف التي مر بها الأصفر من نقص في فترة الإعداد، وعدم تعويض المحترفين السابقين في الفريق بالشكل المطلوب.

وقال الحقان في تصريح لـ"الجريدة"، إن "الأصفر استطاع في بداية الموسم خطف لقب السوبر، وبعدها توج بلقب كأس الاتحاد الآسيوي للمرة الأولى في تاريخه، لكن بعد فترة من سير مباريات الدوري، بدأت الآثار السلبية التي ترتبت على عدم الدخول في فترة إعداد مناسبة، استعدادا للموسم الجديد".

وأوضح أن المدرب أنطونيو لم يكن محظوظاً من حيث ضغط المباريات التي واجهت الأصفر، وعدم توفير الوقت الكافي، لاسيما في بداية الموسم، لترتيب فترة إعداد بالشكل المطلوب، وذلك بعد ذهاب أغلب اللاعبين في القادسية إلى معسكر الأزرق، استعداداً لكأس الخليج ومن ثم كأس آسيا.

وأشاد الحقان بشجاعة المدرب راشد بديح وتسلمه المهمة في توقيت صعب، معتبراً أن ما حققه خلال الفترة التي تولاها أمر إيجابي، ويعزز من قدرة المدرب الوطني في تولي شؤون الفرق الكبيرة وتحقيق البطولات.

واعتبر الحقان المدرب محمد إبراهيم أفضل من يتولى مهمة الأصفر، متمنياً عودته للهيمنة على البطولات المحلية، لاسيما أنه بات كلمة السر في القادسية كما تشير النتائج والبطولات التي حققها مع الأصفر.

كما اعتبر أن التعاقد مع مدرب لياقة بدنية على أعلى مستوى أمر ضروري، حيث إن الأصفر عانى في الموسم الحالي تراجعا في مستوى اللياقة، وتراجعت خطورته كثيراً، على الرغم من الاستحواذ المبالغ فيه للأصفر، لكن من دون خطورة.

سوماليا صفقة رابحة

وأشاد الحقان بتوجه الإدارة المبكر بتجديد عقود المحترفين، معتبراً خطوة شراء بطاقة المحترف الغاني سوماليا مدة ثلاث سنوات أمرا إيجابيا، لما يملكه الغاني من إمكانات تدعم الأصفر في خط الدفاع، واعتبر أن استمرار النيجيري عبدالله شيهو سيكون أمرا جيدا للفريق.

وفي ما يخص تدعيم خط الهجوم، قال الحقان إن "التعاقد مع مهاجم على مستوى القادسية أمر ملح، لاسيما ان هناك ضغطا في مباريات الموسم الجديد، في ظل مشاركات خارجية وداخلية".

واعتبر الحقان أن المستوى الذي ظهر عليه المهاجم سعود المجمد مكسب كبير لتدعيم هجوم الأصفر في الفترة المقبلة، مشيداً بما قدمه بعض اللاعبين الصاعدين في الفريق أمثال فيصل عجب وسوسا وغيرهما من اللاعبين، مطالبا إياهم بالاستفادة من الوجود إلى جوار نجوم كبار امثال بدر المطوع، وصالح الشيخ، وفهد الأنصاري وغيرهم من اللاعبين.

مستمر مع الفريق

وعن مستقبله مع الأصفر، قال الحقان إنه مستمر مع الأصفر، ولن يتخلى عن مسؤولياته في حال طلبت منه إدارة النادي الاستمرار، مضيفا أنه ابن من أبناء القادسية، ولا يهمه سوى خدمة النادي بعيداً عن المسميات.

back to top