الصالح: «المعامل» تدير مشاريع بـ 77 مليون دينار

نشر في 12-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 12-05-2015 | 00:01
No Image Caption
«الشركة تدرس فرصاً واعدة وتركز على السوق السعودي»
كشف رئيس مجلس إدارة الشركة الكويتية لبناء المعامل والمقاولات «المعامل» مؤيد الصالح أن الشركة قامت بالدخول في العديد من الشراكات التضامنية مع شركات مقاولات عالمية، وذلك بغرض التأهيل والتنفيذ المشترك للمشاريع العملاقة في الكويت ودول الشرق الأوسط، متوقعاً التأهل لعدد من المشاريع المستقبلية خلال العام الجاري.

واوضح الصالح خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية التي عقدت امس بحضور نسبته 83.9 في المئة، ان «معامل» تدير عقوداً بقيمة 77 مليون دينار خلال العام الحالي تتنوع بين مشاريع قائمة ومشاريع ستنفذ خلال عام 2015. وقال ان الشركة قامت بالتركيز على تطبيق المعايير المتعلقة بخفض التكلفة مما أسهم في إحراز تقدم كبير، وعزز من القدرات التنافسية، موضحا ان الشركة حققت ارباحا صافية بلغت قيمتها  2.16 مليون دينار خلال عام 2014 مقارنة مع 2.13 مليون دينار خلال عام 2013 وبربحية للسهم بلغت 30.2 فلسا للسهم.

وحول استراتيجية الشركة خلال الفترة المقبلة ذكر الصالح أن الشركة تقوم بدراسة فرص واعدة مع التركيز على سوق المملكة العربية السعودية، وسيتم الشروع في العمل بمجرد استكمال الإجراءات اللازمة.

وأشار إلى أن «المعامل» تقوم حاليا بإعادة هيكلة فرع الشركة في الامارات، وذلك بغرض أن يكون جاهزاً للتأهل وتنفيذ المشروعات الجديدة والتي ستطرح خلال معرض أكسبو دبي 2022.

واضاف انه خلال عام 2014، واجه القسم التجاري في الشركة تحديات كبيرة من ابرزها إنهاء اتفاقية الوكالة التجارية لمنتجات «شندلر»، وعلى الرغم من ذلك بلغ حجم العائدات المالية للقسم 2.35 مليون دينار، كما تم الحفاظ على أكثر من 1800 عقد صيانة للمصاعد والسلالم المتحركة وأحواض السباحة لعدد من العملاء في الكويت.

العمومية

وافقت العمومية على كل البنود الواردة في جدول الاعمال وابرزها المصادقة على تقريري مجلس الادارة ومراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة، وذلك خلال الفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2014، كما اقرت العمومية توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بواقع 5 فلوس للسهم، اضافة الى توزيع أسهم منحة بواقع 10 في المئة من رأس المال، كما تم تفويض مجلس الادارة بشراء أو بيع أسهم الشركة بما لا يتجاوز 10 في المئة.

ووافقت الجمعية العمومية غير العادية على زيادة رأس المال من 7.29 إلى 8.02 ملايين دينار وهي الزيادة الناتجة عن توزيع أسهم المنحة، وعلى تعديل المادة 5 من عقد التأسيس.

back to top