الحساوي: لن أتخلى عن القادسية... وأتشرف بالعمل مع «أبناء النادي»

نشر في 25-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 25-03-2015 | 00:01
نتشاور لما فيه مصلحة النادي... ولا أستبعد الوصول إلى حلول ترضي جميع الأطراف
يبقى رئيس نادي القادسية السابق، رئيس نادي نوتنغهام فورست الانكليزي ومالكه، فواز الحساوي، فارس الرهان في الانتخابات المقبلة لنادي القادسية، لاسيما بعد أن أعلن صراحة خوضها سواء أجريت بنظام الصوت الواحد أو القوائم، الأمر الذي أشعل عملية التسجيل في الجمعية العمومية للنادي.

«الجريدة» حرصت على لقاء الحساوي، لمعرفة المزيد حول ترشحه، إلى جانب رؤيته للعملية الانتخابية في ظل أغلبية لقائمة الجميع، وغير ذلك من الأسئلة التي تحلى الحساوي، كعادته، بالصراحة الشديدة في الرد عليها، فإلى التفاصيل...

• هل حسمت أمر الترشح بصورة نهائية؟

- نعم حسمت أمري بالترشح، ويبقى أن يتم حسم نظام الانتخابات المقبلة، وهل ستكون بنظام القوائم أم بالنظام الفردي والصوت الواحد طبقاً للتعديلات على القانون التي سيصوت عليها في مجلس الأمة قريباً، لكن على كل الأحوال أدعو من يحب القادسية لضرورة التوجه إلى النادي والتسجيل في عضوية الجمعية العمومية للمساهمة في دفع عجلة النادي إلى الأمام.

• هل سيترأس الحساوي قائمة أبناء المعارضة لمجلس الإدارة الحالي في الانتخابات المقبلة؟

- لي الشرف أن أعمل في «القادسية» مع قائمة أبناء النادي، التي أشاركها في الوقت الحالي عملية تسجيل الأعضاء، ولا تنس أنني عملت مع قائمة الجميع سنوات طويلة شهدت إنجازات كثيرة، ففي النهاية ما سيجمعنا هو نادي القادسية وليس قائمة بعينها، والعمل سيكون من أجل «القادسية» الذي يستحق التضحية.

• كيف ترى حظوظ قائمة أبناء النادي في حال ترشحها أمام «الجميع»؟

- قائمة الجميع تملك الأغلبية في الجمعية العمومية وهذا واقع، لكن قائمة أبناء النادي تبذل قصارى جهدها، ونعمل سويا على تشجيع أبناء القادسية على الوجود والتسجيل، على الرغم من وجود بعض المعوقات التي تذللها الهيئة العامة للشباب والرياضة، التي تستحق الشكر على تعاملها مع عملية التسجيل داخل الأندية.

• ماذا عن كواليس اللقاء الذي جمعك في بريطانيا مع الشيخ طلال الفهد؟

- ما بيني وبين الشيخ طلال الفهد كل خير، واللقاء اللندني كان بترتيب من عضو الجمعية العمومية الأخ محمد البابطين، وتحدثنا عن القادسية وعن كل ما يخص النادي، ومن وجهة نظري فإن اللقاء كان مثمراً، لكن من دون إبرام صفقات انتخابية كما فسرها البعض.

• الانتخابات المقبلة في حال أقيمت بنظام الصوت الفردي ربما تجمعك مرة أخرى مع قائمة الجميع في إدارة النادي، ماتعليقك؟

- أنا في خدمة القادسية طالما أفرزت الانتخابات هذه النتيجة، وسبق أن عملت مع قائمة الجميع على مدار 8 سنوات وحققنا بطولات كثيرة، وليعلم الجميع أن هدفي من الترشح هو خدمة «القادسية» بيتي الذي لا أستطيع الاستغناء عنه.

• هل ستقبل بغير منصب «الرئيس» في حال نجحت في الانتخابات المقبلة دون أغلبية؟

- الشكليات لا تعنيني، وتدرجي في القادسية من مدير لعبة الإسكواش حتى أصبحت رئيسا للنادي علمني أن خدمة القادسية هي الهدف الأسمى، وبطبيعة الحال رئاسة قلعة كبيرة كالقادسية كان حلما كبيرا تحقق، والحمد لله، وباختيار زملائي في مجلس الإدارة بعد خروج الشيخ طلال الفهد لرئاسة اتحاد كرة القدم.

• ماذا عن اللقاء التشاوري الذي عقد أمس مع أعضاء الجمعية العمومية لمؤيدي القائمة؟

- الهدف من اللقاء التشاوري لأعضاء الجمعية العمومية وكل أبناء القاسية هو مناقشة أوضاع النادي، والعمل على الوصول لقرارات تخدمه، لاسيما أني ابتعدت كثيرا خلال الفترة الأخيرة، وربما أستوضح بعض الأمور الغائبة عني من أبنائه ورجالاته، الذين تعلمت على أيديهم الكثير والكثير.

• هل تبقى الخيارات مفتوحة في ما يخص مصير فواز الحساوي في الانتخابات المقبلة؟

- يبقى لرجالات النادي الكلمة الأولى والأخيرة، وسأكون سندا لهم في حال توصلوا لأي قرار من شأنه أن يخدم «القادسية»، ومن الممكن أن نصل لحلول ترضي جميع الأطراف ويتم تزكية مجلس إدارة يخدم «الأصفر» بجميع قوائمه وتوجهاته.

• ما تعليقك على تراجع نتائج فريق كرة القدم وفقدان لقب الدوري بشكل كبير؟

- حدوث تراجع في المستوى لأي فريق كبير أمر وارد ومقبول في عالم كرة القدم، والقادسية عوّد جماهيره دائما على البطولات والألقاب، لكن لا بد من وقت تتراجع فيه النتائج، لكن القادسية يمرض ولا يموت وسيعود سريعا لمنصة التتويج.

• ما رأيك في ما يقدمه العربي الموسم الحالي؟

- العربي لا يحتاج شهادة فواز الحساوي، فهو كيان كبير و»زعيم»، وأنا أحترم هذا النادي وأحب جمهوره، ومن وجهة نظري (الأخضر) يستحق التتويج عن جدارة هذا الموسم بلقب الدوري.

تسجيل الأعضاء في «العمومية» يواجه صعوبات

أقر الحساوي أثناء اللقاء التشاوري الذي أقامه أمس بعرقلة عملية تسجيل الأعضاء في عمومية القادسية.

وقال الحساوي إنه فرض أمس الأول وأثناء وجوده في مقر التسجيل بنادي القادسية حسن النية في عملية التسجيل، لكنه فوجئ بشكاوى كثيرة عن عدم قدرة الراغبين في التسجيل على الوصول إلى مبتغاهم بشكل يلبي الطموح، حيث إن العدد الذي سجل بعد ساعات من حضوره لا يتجاوز أصابع اليدين.

ودعا مجلس إدارة القادسية الحالي إلى فتح باب التسجيل على مصراعيه، وعدم التضييق على الراغبين في الجانبين، لاسيما ان قائمة الجميع تملك الغالبية بشكل كبير في الجمعية العمومية الحالية، مثمنا دعم رجالات النادي له أمثال عبدالمحسن الفارس وخالد الحمد، بعد حضورهما الاجتماع الذي عقد أمس لاختيار القائمة المنتظرة لأبناء لنادي لخوض الانتخابات المقبلة.

واعتبر الحساوي في اجتماع أمس رغبته في خوض انتخابات القادسية المقبلة نابعة عن حبه للقادسية ورغبته في مواصلة العمل الذي بدأه منذ 1997، وايضا استكمالا لما قدمه رؤساء القادسية السابقون، وفي مقدمتهم عبدالمحسن الفارس وخالد الحمد والشهيد فهد الأحمد، وايضا الشيخ طلال الفهد.

back to top