وافق مجلس الجامعة في اجتماعه أمس برئاسة وزير التربية وزير التعليم العالي على نسب القبول للعام الجامعي المقبل.

Ad

اعتمد مجلس الجامعة في اجتماعه برئاسة وزير التربية وزير التعليم العالي الرئيس الأعلى للجامعة د. بدر حمد العيسى، بحضور مدير جامعة الكويت بالإنابة د. حياة الحجي، وأعضاء مجلس الجامعة، وذلك مساء امس الاول، في قاعة مجلس الجامعة بالخالدية، نسب القبول للعام الجامعي 2015/2016، (70 في المئة للعلمي و78 في المئة للأدبي)، مع الاستمرار على تلك النسب دون رفعها وابقائها كما كانت في السنوات السابقة، وصدق على محضر اجتماع مجلس الجامعة رقم (4/2014) الذي عقد في 9/12/2014.

ووافق المجلس على اقتراح كلية الآداب بشأن منح عبدالعزيز سعود البابطين الدكتوراه الفخرية، تقديرا لمساهماته وجهوده الأدبية والأكاديمية وسعيه المستمر في خدمة الحضارة الإنسانية من خلال مركز البابطين لحوار الحضارات، وهي إنجازات تستحق الثناء والتقدير.

واتخذ المجلس قرارا بشأن ما اثير حول نسبة مادة "الفورم ألدهايد" في كلية الطب بجامعة الكويت، وجاء ذلك بعد الاستماع الى شرح مفصل في الاجتماع، بالعمل على نقل المشرحة الحالية الى موقع مؤقت الى حين الانتهاء من عملية التقييم الشامل، ويجري العمل من قبل الأمانة العامة بالجامعة على تنفيذ هذا البند، وتشكيل فريق عمل بصفة فورية وعاجلة من جامعة الكويت للنظر ودراسة نتائج تقريري الهيئة العامة للبيئة ومعهد الكويت للأبحاث العلمية، وتكليف كلية العلوم بجامعة الكويت ومعهد الكويت للأبحاث العلمية بتقييم شامل وموسع للوضع في كلية الطب، على أن تنهي عملها في أسرع وقت ممكن.

وذكر الناطق الرسمي باسم جامعة الكويت فيصل المقصيد انه تمت الموافقة في الاجتماع على إعادة النظر في موضوع بدل التمثيل لشاغلي المناصب القيادية للجامعة، والموافقة على التقرير السنوي لمجلس النشر العلمي بجامعة الكويت 2013/2014.

واضاف المقصيد ان مجلس الجامعة وافق على اقتراح بعض الكليات بشأن ترقية بعض أعضاء هيئة التدريس بها.