واصلت كليات جامعة الكويت استكمال الجداول الدراسية «باي فورس» ليومها الثالث عبر مكاتب التوجيه والإرشاد، وسط زحام شديد في موقع الخالدية، وتنظيم في موقعي كيفان والشويخ.

Ad

وفي هذا الصدد، أكد رئيس الجمعية التربوية في كلية التربية، محمد العازمي، أن بعض الأساتذة يحتكرون المقررات الدراسية، وهذا يسبب مشكلات للطلبة، ولكن ليست بنسبة كبيرة، مشددا في الوقت ذاته على أهمية وجود أعضاء هيئة التدريس خلال فترة التسجيل «باي فورس»، وذلك للتواصل معهم ومخاطبتهم من أجل فتح مزيد الشعب الدراسية إن تطلّب الأمر.

وأوضح العازمي، في تصريح للصحافيين، أثناء عمليات استكمال الجداول الدراسية لتسجيل «باي فورس» في «التربية»، أن عملية التسجيل «باي فورس» تسير على النحو المطلوب وبشكل هادئ دون حدوث أي مشكلات أو عراقيل، بخلاف ما كان يحدث في المرات السابقة، وذلك من خلال تواصل الجمعية التربوية والتنسيق مع مكتب التوجيه والإرشاد بتوفير شعب دراسية اكبر لطلبة كلية التربية.

وأثنى على تخصيص قاعات كبيرة لتسجيل «باي فورس»، بدلاً عن الوضع السابق، حيث كان الطلبة يسجلون لدى مكاتب التوجيه والإرشاد، وسط محدودية المكان وضيقه، بينما الآن القاعات التي خصصت كبيرة ومقسومة للطلاب، وأخرى للطالبات وتتسع لهن جميعا، مشيرا إلى أن «هذه العملية أضافت لنا نوعا من الترتيب والتنظيم، بعيدا عن الازدحام الذي كنا نشهده كل فصل دراسي».

وأوضح أنه ابتداء من اليوم سيكون تسجيل «باي فورس» متاحا لجميع الطلبة، لافتا إلى أن هناك وفرة بالشُّعب الدراسية المطروحة، وأن عدد موظفات مكتب التوجيه والإرشاد مناسب لأعداد الطلبة، ولم يتسبب هذا الأمر بأي مشكلة، فهن يبذلن جهدا كبيرا لتسجيل جميع الطلبة واستكمال جداولهم.