الحوثيون يخطفون مدير الأمن الداخلي بصنعاء ويعربدون في «أوكسيدينتال»

نشر في 26-12-2014 | 00:11
آخر تحديث 26-12-2014 | 00:11
No Image Caption
تجدد المعارك في رداع... ومقتل 18 حوثياً و7 قبليين
في وقت حذرت جماعة «أنصار الله» الحوثية من خطوات لم تسمها، واعتبرتها تهدد استقرار اليمن و«اتفاق السلم والشراكة»، أقدمت ميليشياتها المسلحة أمس على خطف المدير التنفيذي للأمن الداخلي التابع لجهاز المخابرات اليمنية اللواء يحيى المراني، واقتياده إلى جهة غير معلومة من أمام منزله في صنعاء.

وذكر مصدر أمني أن «20 مسلحاً من الحوثيين شاركوا في اقتحام منزل المراني، الذي شغل مدة 5 سنوات منصب رئيس الأمن السياسي في صعدة معقل الحوثيين».

ولاحقاً، اقتحمت اللجان الشعبية لجماعة الحوثي مساء أمس الأول مقر شركة «أوكسيدينتال» النفطية، بحجة أن وكيلها هو الشيخ حميد الأحمر، واحتجزت عاملين بها.

وقال مصدر مطلع في الشركة، طلب عدم الإفصاح عن اسمه، إن «الحوثيين اقتحموا مقر الشركة من خلال نوافذ الدور الثاني، لكون أبوابها لا تفتح إلا بشفرة وبطاقات خاصة». وأضاف المصدر أنه «تم نهب 4 سيارات صالون مدرعة من مقر الشركة، إضافة إلى سيارتين كامري، و4 برادو، وسيارة هايلوكس، وأجهزة كمبيوتر».

من جهة أخرى، اندلعت مواجهات جديدة مساء أمس الأول في منطقة رداع بمحافظة البيضاء، التي تشهد منذ أشهر معارك بين قبائل سنية وميليشيا الحوثي.

وقال مصدر قبلي، إن 18 حوثياً وسبعة رجال من القبائل قتلوا في المواجهات التي تواصلت بشكل متقطع أمس الخميس في قيفة وخبزه ومسامح بمنطقة رداع.

في السياق، أعلنت جماعة أنصار الشريعة التابعة لتنظيم «القاعدة» قتل 12 مسلحاً حوثياً خلال الـ24 ساعة الأخيرة في مكامن بقرية خبزه، التي سيطر عليها الحوثيون منتصف فبراير الماضي.

(صنعاء، رداع ـ أ ف ب، رويترز، د ب أ)

back to top