خامنئي يعتبر فيلم "أميركان سنايبر" دعاية معادية للمسلمين

نشر في 18-02-2015 | 11:41
آخر تحديث 18-02-2015 | 11:41
No Image Caption
اعتبر المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية في إيران آية الله علي خامنئي في تصريحات نشرت الثلاثاء أن فيلم "اميركان سنايبر" (قناص اميركي) الذي يروي قصة جندي أميركي في قوات النخبة خلال حرب العراق هو مثال على الدعاية المعادية للمسلمين.

والفيلم الهوليوودي الذي يتحدث عنه خامنئي هو من اخراج كلينت ايستوود وقد بدأ عرضه في الصالات في 25 ديسمبر ورشح لست جوائر أوسكار وهو يروي قصة قناص في قوات النخبة الأميركية خدم في العراق أربع مرات خلال فترة الوجود الأميركي في هذا البلد (2003-2011).

وقال خامنئي بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إيرنا" الثلاثاء أن "فيلم القناص هذا الذي تثار الآن ضجة حوله، وقد انتجته هوليوود، يشجع الشاب المسيحي أو غير المسلم على إيذاء المسلمين بقدر ما يستطيع وما يتاح له، أنه يشجع هذا المعنى أساساً".

وأضاف "هذا ما يروى عن هذا الفيلم، ونحن لم نشاهده".

وهذا التصريح الذي نشره الموقع الالكتروني للمرشد الأعلى الثلاثاء أدلى به خامنئي خلال لقائه "نواب الأقليات الدينية الإيرانية في مجلس الشورى" في 26 يناير أي بعيد الهجمات التي نفذها جهاديون في فرنسا وأسفرت عن مقتل 17 شخصاً.

وتعترف ايران بثلاث أقليات دينية هي اليهودية والمسيحية والزرادشتية ويتمتع أبناء هذه الديانات ببعض الحقوق، لكن الجمهورية الإسلامية متهمة باضطهاد اتباع الديانة البهائية الذين تعتبرهم هراطقة.

back to top