اعتقال شقيقين متهمين بقضايا ارهاب في كندا

نشر في 10-01-2015 | 13:29
آخر تحديث 10-01-2015 | 13:29
No Image Caption
أعلنت الشرطة الفدرالية الكندية اعتقال شقيقين توأمين الجمعة في كندا لاتهامهما في قضايا على علاقة بالإرهاب وتم توقيف أحدهما في مطار مونتريال قبيل رحيله إلى الخارج.

وأعلنت الشرطة الملكية الكندية في بيان أن اشتون كارلتون لارموند وكارلوس لارموند وعمرهما 24 عاماً ملاحقان لعدة تهم على علاقة بأنشطة إرهابية أو دعم انشطة إرهابية.

والشابان المولودان في 21 سبتمبر 1990 يقيمان في اوتاوا حيث سيمثلان أمام قاضٍ خلال الساعات المقبلة.

ووجه الاتهام إلى اشتون كارلتون لارموند الذي أوقف الجمعة في اوتاوا بتقديم المساعدة لنشاط إرهابي والمشاركة في نشاط لحساب مجموعة إرهابية وتحريض شخص على القيام بنشاط لحساب مجموعة إرهابية، بحسب البيان.

أما كارلوس لارموند الذي أوقف الجمعة في مطار مونتريال فهو متهم بالمشاركة في نشاط لحساب مجموعة إرهابية ومحاولة مغادرة كندا للمشاركة في أنشطة إرهابية في الخارج.

والتهمة الأخيرة تستند إلى إجراء قانوني جديد طبق في يوليو على كندي من أصل صومالي حكم عليه بموجبه بالسجن عشر سنوات لمحاولة الالتحاق بحركة الشباب الإسلامية الصومالية.

وأعلن مساعد مفوض الشرطة الملكية جيمس ماليزيا إنه بدعم من قوات الأمن "منعنا هذين الشخصين من مغادرة كندا للمشاركة في أنشطة إرهابية في الخارج"، وفق ما جاء في البيان.

وبعد أحداث فرنسا التي شهدت في الأيام الثلاثة الأخيرة اعتداءات وعمليتي احتجاز رهائن أوقعتا 17 قتيلاً بينهم 12 في هجوم على مقر صحيفة شارلي ايبدو الهزلية في باريس، دعت الشرطة الملكية الكندية المواطنين إلى "البقاء متيقظين والإبلاغ عن أي معلومات حول الإرهاب أو حول انشطة مشبوهة".

back to top