يحتضن استاد نادي الكويت في السابعة مساء اليوم افتتاح مواجهات المجموعة الرابعة في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بلقاء يجمع الكويت والنجمة اللبناني.

Ad

يستهل الفريق الاول لكرة القدم بنادي الكويت مشواره في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، عندما يستضيف النجمة اللبناني في السابعة مساء اليوم، في افتتاح منافسات المجموعة الرابعة التي تضم الى جانبهما الجيش السوري والرفاع البحريني.

ويسعى الابيض، حامل اللقب في 3 مناسبات آخرها النسخة قبل الماضية على حساب القادسية عام 2013، إلى بداية قوية وموفقة لمشواره الجديد في المسابقة المفضلة لديه، وطي صفحة الاخفاق المحلي، إثر خروجه من بطولتي كأس سمو الامير وولي العهد.

ويمر الفريق بحالة من النتائج المتقلبة مؤخرا، بعد تعادله في الجولة قبل الماضية في دوري فيفا امام الجهراء سلبيا، وتغلبه بصعوبة على الساحل بهدفين لهدف، ليرفع رصيده الى النقطة 36 في المركز الثاني، خلف العربي متصدر الترتيب برصيد 41 نقطة.

وظهر لاعبو الابيض مرهقين بدنيا وذهنيا، بعد الفترة الماضية، ما استدعى تدخل الجهازين الاداري والفني بالانتظام في معسكر داخلي امس الاول، لاعادة التركيز والحيوية الى اللاعبين، وتحذيرهم من ان استمرار هذا الحال يعني ضياع كل ما حققه الفريق منذ انطلاقة الموسم.

ويواجه الأبيض الليلة النجمة اللبناني، ساعيا لتحقيق فوز يدشن به اول 3 نقاط له في المجموعة، التي يطمح في تصدرها لضمان خوض الدور ثمن النهائي على ارضه، واستعاد الفريق جهود الثلاثي فهد العنزي وخالد عجب وعبدالله البريكي مؤخرا، بعدما اكد الجهاز الطبي للفريق جاهزيتهم، وبات امر مشاركتهم في اللقاء في يد الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني محمد ابراهيم.

في الجانب الآخر، يدخل النجمة مباراته اليوم وهو يطمح للعودة من الكويت بالتعادل على الأقل، حيث يعول مديره الفني الالماني تيو بوكير على انسجام وتفاهم لاعبيه والخبرة التي اكتسبوها في المشاركات الماضية لتحقيق نتيجة إيجابية يمكن الاستفادة منها في تعزيز حضور الفريق اللبناني ضمن المجموعة.

وكان فريقا الكويت والنجمة قد التقيا مرتين الموسم الماضي، حيث تغلب الكويت في المواجهة الاولى بهدفين لهدف، ثم تعادلا بنتيجة 1-1 في بيروت.

ويعرف بوكير ان الابيض يمتلك كل متطلبات تحقيق الفوز، وهو نظريا الطرف الافضل في المباراة اليوم، الا ان خبرته في الاندية الخليجية تشكل خطورة كبيرة، خصوصا انه سبق له ان قاد الابيض قبل عدة سنوات، ويعرف جيدا عددا من اللاعبين الحاليين الذين سبق ان دربهم خلال تلك الفترة.

ويضم النجمة 4 لاعبين شاركوا مع منتخب لبنان في مباراته الودية الاخيرة امام باكستان، وهم عباس عطوي وحسن المحمد وعلي حمام ووليد اسماعيل، كما يضم 3 محترفين هم السوري عبدالناصر حسن والمصري احمد عبدالعزيز والسنغالي سي شيخ. وحقق النجمة مع بوكير 6 انتصارات متتالية في الدوري والكأس المحليين.