أمان: «الشواطئ» تقام أول مرة وتُحتسب ضمن نقاط كأس التفوق

نشر في 02-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 02-05-2015 | 00:01
No Image Caption
 أكد رئيس اتحاد الكرة الطائرة وليد أمان أن الاستعدادات لتنظيم أول بطولة رسمية للكرة الطائرة الشاطئية في الكويت هذا الموسم  تسير على قدم وساق، لافتا إلى أنها ستبدأ السبت 16 مايو الجاري أي عقب نهاية بطولة السوبر بـ15 يوما.

وفي إطار ذلك قام الاتحاد بتجهيز ملعب رئيسي لإقامة مباريات البطولة على ملاعب «سوق شرق»، وأيضا ملاعب فرعية للإحماء والتدريبات، وسيتم تطبيق كل الشروط والقواعد الخاصة باللعبة حسب قانون الاتحاد الدولي، بما فيها نوع الكرات الخاصة بلعبة الشواطئ.

وأشار أمان إلى أن القرعة ستقام بعد غد الاثنين، وستكون هناك فرصة لجميع الفرق المشاركة للاستعداد بشكل جيد لخوض المباريات، موضحاً أن ثمانية أندية أكدت مشاركتها في البطولة التي ستقام منافساتها بنظام الدوري من دور واحد وهي «القادسية وكاظمة والكويت والساحل والعربي والجهراء والتضامن والشباب».

وأوضح أن لائحة البطولة تسمح لكل ناد مقيد في الاتحاد ضمن فرق العمومي هذا الموسم، بالمشاركة بفريق واحد مكون من ثلاثة لاعبين من ضمن المسجلين في قائمة فريقه الذي يلعب في الدرجة الاولى (العمومي)، بالإضافة إلى لاعب واحد من فريق الشباب تحت 18 سنة، ولا يجوز مشاركة أي لاعب غير مقيد في سجلات الاتحاد للموسم الحالي 2014-2015، وستقام المباريات من ثلاثة أشواط، بحيث يلعب الشوط الأول والثاني من 21 نقطة، والشوط الثالث الفاصل من 15 نقطة، والفريق الفائز هو الحاصل على أكبر عدد من النقاط.

ولفت رئيس الاتحاد إلى أن البطولة ستدخل هذا الموسم لأول مرة ضمن بطولات الاتحاد الرسمية، وسوف تحسب لها نقاط في كأس التفوق العام، بحيث يحصل الأول على ثلاث نقاط، والثاني على نقطتين، والثالث على نقطة واحدة، بالإضافة إلى الجوائز المادية التي قررها الاتحاد بحيث يحصل الفريق صاحب المركز الأول على 500 دينار، والثاني على 300 دينار، والثالث على 200 دينار إضافة الكؤوس والميداليات التذكارية.

back to top