«أزرق» اليدّ يبدأ تدريباته استعداداً لبطولة هولندا الدولية

نشر في 20-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 20-12-2014 | 00:01
No Image Caption
تبدأ اليوم تدريبات منتخبنا الوطني الأول لكرة اليدّ، في صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدّعية، استعداداً للمشاركة في بطولة «لمبورغن» لكرة اليد، المقررة إقامتها في هولندا في الفترة بين 26 و30 الجاري.
تنطلق في السادسة من مساء اليوم تدريبات منتخبنا الوطني الأول لكرة اليدّ، تحت قيادة المدير الفني الكرواتي تونيك درسكوفيتش، والمدرِّب الوطني سالم محمود، استعداداً للمشاركة في بطولة "لمبورغن" الهولندية لكرة اليد المقررة إقامتها في الفترة بين 26 و30 ديسمبر الجاري، وسيسبق التدريب الأول اجتماعٌ تحضيريٌّ للاعبي المنتخب مع الجهاز الفنّي، لشرح معالم الخطة التدريبية.

وأكَّد مدرب المنتخب سالم محمود أن تدريبات المنتخب ستستمر يومياً حتى موعد السفر إلى هولندا، طبقاً لخطة إعداد المنتخب طويلة الأجل الذي اعتمدها مجلس إدارة الاتحاد تمهيدا،ً للمشاركة في بطولة كاس آسيا (تصفيات كأس العالم) المقبلة.

وقال محمود لـ"الجريدة" إن هيئة المنتخبات الوطنية في الاتحاد برئاسة رئيس الاتحاد ناصر بومرزوق، والجهاز الفنيِّ للمنتخب، يعملان بهدف واضح وفق خطة طويلة الأجل، "بدأنا العمل فيها خلال فترة إعداد المنتخب لبطولة الألعاب الآسيوية التي جرت في كوريا الجنوبية الصَّيف الماضي".

وأضاف محمود أن ذلك من شأنه خلق جيلٍ جديدٍ قادرٍ على رفع راية "الأزرق" مجدداً في المحافل الدولية ولفترة طويلة، نظراً إلى أن المنتخب بحاجة جداً إلى ضخِّ دماء شابَّة لها القدر نفسه على العطاء.

وذكر أن "الخطة حقَّقت أهدافها في المرحلة الأولى، وظهر لنا أكثر من عنصر جديد خلال البطولة الماضية، وإن استمر الحال كما هو، وظهرت لنا مجموعة أخرى من اللاعبين خلال البطولة المقبلة، أو في المراحل المقبلة من خطة الإعداد سيكون شيئاً ايجابياً، في سيبل عودة الأزرق إلى سابق عهده".

الباب مفتوح

وبيَّن أن ضخَّ دماء جديدة، لا يعني الاستغناء عن لاعبي الخبرة، إلا أن الباب سيظل مفتوحاً أمام الأفضل دائماً لتمثيل المنتخب مستقبلاً مشيراً إلى أن خطة الإعداد كانت تتضمن المشاركة في بطولتين الأولى في مصر، والثانية في هولندا.

وقال محمود: "أكدنا مشاركتنا في تلك البطولتين رسمياً للاتحاد الدولي للعبة منذ فترة طويلة، إلا أن بطولة مصر التي كانت مقررة إقامتها مطلع الشهر الحالي، تم إلغاؤها، وسنكتفي حالياً بالمشاركة في البطولة المقبلة في هولندا على أمل الاحتكاك بمستويات عالية في اللعبة، لأن البطولة تضمُّ نُخبة من أفضل فرق الصف الأول في الدَّوريات الأوروبية المميَّزة في اللعبة".

وأشار إلى تجمعات مقبلة للمنتخب، ستتحدد وفق برنامج مباريات الدوري، وكأس الاتحاد المحليين لإعطاء اللاعبين الفرصة لتمثيل أنديتهم بشكل جيد، وبعد انتهائهما، سيجتمع المنتخب للمشاركة في بطولات دولية أخرى، وليكون الفريق مستعداً بالشكل اللائق للمنافسة على لقب بطولة كأس آسيا المقبلة، وحجز أحد مقاعد القارَّة الصفراء في المونديال المقبل.

16 لاعبا

وكان الجهاز الفني للمنتخب قد استقر على 16 لاعبا لتمثيل الأزرق في بطولة هولندا، هم "مهدي عبدالحليم، سالم مرزوق (العربي)، علي الخضر (السالمية)، محمد متعب، فواز الشمري، عبدالله هيف (اليرموك)، محمد الغربللي (الكويت)، عبدالعزيز يالوس، يوسف شاهين، يعقوب أسيري، نواف الشمري، وإبراهيم الأمير(القرين)، فهد الهاجري، ناصر بوخضرا (القادسية)، أحمد مفرح (الجهراء)، اسماعيل الخزيعل (كاظمة).

back to top