كاظمة لاجتياز الريان القطري اليوم في «خليجي 30»

نشر في 21-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 21-04-2015 | 00:01
No Image Caption
يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي كاظمة مباراة مصيرية اليوم، حين يحل ضيفا على الريان القطري في 6.45 مساء اليوم، على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر، في دور الثمانية لبطولة دوري أبطال الخليج (خليجي 30).

وتأهل كاظمة لدور الثمانية بعد أن حل وصيفا للمجموعة الثالثة من منافسات الدور الأول برصيد 6 نقاط، بينما تربع الريان على قمة المجموعة الأولى برصيد ثماني نقاط.

وتقام المواجهة بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، على أن يتم الاحتكام لوقت إضافي وركلات الترجيح في حال التعادل، إذ تنص لوائح البطولة على منح الأفضلية للفرق المتصدرة للمجموعات الأربع، من خلال إقامة مباريات هذا الدور على ملاعبها.

مهمة صعبة

ومما لا شك فيه ان مهمة كاظمة ستكون صعبة جدا في تخطي الريان المنتشي بعودته إلى دوري نجوم قطر مجددا، بعد أن جاء في صدارة دوري الدرجة الثانية، إضافة إلى أنه يتسلح بعاملي الملعب والجمهور.

لذلك جاءت تعليمات الجهاز الفني للبرتقالي، بقيادة المدرب البرازيلي داسيلفا ومساعده وليد نصار، للاعبين بأنه لا بديل عن استغلال أنصاف الفرص التي ستتاح لهم في اللقاء، وعدم الإسراف في إهدارها "كالعادة"، إلى جانب تأمين الشق الدفاعي، على أن يبدأ الدفاع من خط منتصف الملعب، حتى لا تتاح الفرصة للاعبي الريان في تهديد مرمى الحارس عبدالعزيز كميل.

وتمثل المواجهة أهمية كبيرة بالنسبة للجنة الكرة والجهازين الفني والإداري واللاعبين، إذ إنها تمثل الأمل الأخير للفريق في الصعود لمنصات التتويج اليوم، بعد تبخر حلم المنافسة على ألقاب دوري فيفا والدوري العام وكأس سمو الأمير وكأس سمو ولي العهد، ومن ثم يمني الجميع النفس داخل الفريق بضرورة أن يكون اللقاء اليوم البوابة نحو التأهل للدور نصف النهائي للبطولة.

ويسابق الجهاز الطبي للبرتقالي الزمن من أجل تجهيز العقل المفكر والمدبر للفريق طارق الشمري والبرازيلي دييغو، للحاق باللقاء، لعدم تعافيهما من الإصابة التي لحقت بهما مؤخرا.

ويعول داسيلفا على الثلاثي يوسف ناصر وناصر فرج والبرازيلي باتريك فابيانو في قيادة زملائهم نحو تحقيق فوز غال يحسب للجميع في هذه البطولة، التي فاز البرتقالي بلقبها في ثلاث مناسبات سابقة.

روح معنوية مرتفعة

من جانبه، يسعى فريق الريان إلى تأكيد ان تأهله لدوري نجوم قطر جاء عن جدارة واستحقاق شديدين، ويعول الجهاز الفني كثيرا على الروح المعنوية للاعبين في اجتياز عقبة البرتقالي اليوم، علما ان الجهاز الفني للفريق، وفقا لما أكده الموقع الالكتروني للنادي، تابع عن كثب فريق كاظمة في المرحلة الماضية، للوقوف على أبرز سلبياته وإيجابياته.

back to top