واصلت أندية الكويت والقادسية وكاظمة صدارتها لدوري السلة، بعد ان رفعت رصيدها الى 11 نقطة، لتغلب الاول على اليرموك 89-44، والثاني على النصر 81-65، والثالث على الجهراء 96-69، خلال المباريات التي جمعتهما امس الأول في افتتاح منافسات القسم الثاني للدور الثاني من الدوري.

Ad

وبذلك تكون اندية الكويت والقادسية وكاظمة اشتركت في المركز الاول، بينما واصل النصر تمسكه بالمركز الرابع برصيد 8 نقاط، يليه الجهراء بـ7 نقاط واخيرا اليرموك 6 نقاط من ست هزائم.

وستتأهل الفرق الاربعة الأولى بالدور الثاني للمربع الذهبي الذي سيقام بنظام البلاي اوف، حيث يلتقي الأول مع الرابع، والثاني مع الثالث من خمس مباريات، والفائز بثلاث سيتأهل للدور النهائي الذي سيقام بنفس النظام.

وجاءت مباراة الجهراء وكاظمة قوية في البداية، تبادل فيها الفريقان التقدم طوال الربع الأول، حيث تألق نايف الصندلي في التسجيل من الخارج، وبدر العثمان في الاختراق، واحمد فالح في المتابعة من جانب الجهراء، بينما كان اعتماد البرتقالي على جهود الدينامو احمد البلوشي في توزيع الهجمات، وتوغل محمد اشكناني اسفل السلة والذي استطاع قيادة فريقه للخروج فائزا مع نهاية الربع الأول 26-23.

واستطاع كاظمة السيطرة تماما على مجريات المباراة في الربع الثاني، من خلال استغلاله دفاع الجهراء «رجل لرجل»، الذي كان بلا حول ولا قوة وسمح لهجوم البرتقالي بفتح مساحات كبيرة داخل منطقته، الأمر الذي رفع الفارق الى 16 نقطة مع نهاية الربع الثاني 58-42.  

ولم يختلف الربع الثالث عن الثاني، إذ واصل كاظمة سيطرته على المباراة مستغلا الهجوم العشوائي وغير المنظم للجهراء، الأمر الذي منحه السيطرة على الكرات المرتدة وتحويلها للهجوم المعاكس السريع عبر عبدالله سالم، مستغلا عدم عودة لاعبي الجهراء للدفاع، لينتهي الربع الثالث بتقدم كاظمة 78-52.

واتضح غضب المدرب الوطني لسلة الجهراء سعود الرباح على لاعبيه في الربع الرابع، لعدم قيامهم بالواجب الدفاعي، وقام باستبدال التشكيلة الأساسية كاملة، واشراك لاعبي الشباب أمثال تركي حمود ومشاري السهو ونواف صلاح، حيث استطاعت هذه التشكيلة مجاراة منافسهم قليلا، بيد ان فارق النقاط الكبير منح البرتقالي الأفضلية في النهاية لتنتهي المباراة بفوز كاظمة 96-69.

أدار اللقاء الحكام عبدالله سليمان وحافظ الحلبي وخالد الشايجي.

ثلاثة لقاءات اليوم

وتشهد صالة نادي الكويت في الرابعة والنصف مساء اليوم منافسات المرحلة الثانية من القسم الثاني للدور الثاني للبطولة، حيث يلتقي كاظمة مع النصر، تليها مباراة اليرموك مع القادسية، واخيرا الكويت مع الجهراء.