الأبيض والقرين في مواجهة من العيار الثقيل

نشر في 05-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 05-04-2015 | 00:01
No Image Caption
الشباب والفحيحيل لحسم المقعد الأخير لدور الثمانية بدوري اليد
تختتم في السابعة والنصف مساء اليوم الجولة الخامسة عشرة الاخيرة من القسم الاول لمنافسات الدوري العام لكرة اليد، بمباراة من العيار الثقيل تجمع الكويت مع القرين، ويسبقها في السادسة مساء مباراة لن تقل أهمية بين الشباب والفحيحيل، وتجرى المباراتان على صالة مركز الشهيد فهد الاحمد بالدعية.

ويدخل فريق الكويت، المتصدر برصيد 28 نقطة جمعها من 14 فوزا، بفرصتي الفوز أو التعادل مع غريمه القرين، الذي يحتل المركز الثاني برصيد 26 نقطة من 13 فوزا وهزيمة واحدة أمام القادسية، ويلعب الابيض اليوم لتأكيد علو كعبه على جميع فرق البطولة، وحصد النقاط الثلاث التي يصعد بها متصدر القسم الاول في الدوري إلى دور الثمانية.

ويدرك مدرب الابيض الجزائري سعيد حجازي أن مهمته لن تكون سهلة أمام طموحات القرين، لذلك سيحاول استثمار المستوى الفني المميز الذي يتمتع به لاعبوه حاليا، بعد المشاركة في البطولة الخليجية للاندية بالامارات، وقبلها معسكر اعدادي، معتمدا على الثنائي محمد الغربللي وشقيقه عبدالله العائد بقوة بعد رفع شطبه، والبحريني علي عبدالقادر وصانع الالعاب سعود الضويحي، اضافة للنجمين علي مراد ومشاري طه، وحارس المرمى تركي الخالدي.

وسيغيب عن الكويت ستة لاعبين بداعي الاصابة هم عبدالله الخميس، والحارس أحمد الفرحان، وحامد الصليلي، وسامح الهاجري، وفيصل صيوان، ومشعل طه.

القرين بفرصتين

وينطبق نفس الشيء على القرين الذي سيدخل اللقاء ايضا بفرصتي الفوز الذي يطمح في تحقيقه لإيقاف سلسلة انتصارات الكويت وانتزاع قمة القسم الاول، وبالتالي النقاط الثلاث، أو التعادل الذي سيبقيه في الوصافة ويحصل على نقطتين، لكن في حالة الخسارة سيتراجع للمركز الثالث، ويرتقي بدلا منه القادسية للمركز الثاني بأفضلية الفوز عليه في الجولة العاشرة.

ويعول مدرب القرين الجزائري رابح غربي على خبرة لاعبيه، خصوصا فيصل واصل ونواف الشمري وسعد سالم وصانع الالعاب مطلق الدوسري، وسالم عبدالسلام على الدائرة، إضافة للحارس المميز سلمان مزعل. وسيفقد القرين جهود حارسه عبدالعزيز الظفيري للاصابة.

الشباب والفحيحيل

وستكون المباراة الثانية على صفيح ساخن، نظرا لطموح الفريقين الشباب والفحيحيل، برصيد واحد 13 نقطة، في تحقيق الفوز واقتناص المقعد الاخير ليكون ضمن الفرق المتأهلة لدور الثمانية، أما في حالة تعادلهما فسيتساوى ثلاثة فرق برصيد واحد 14 نقطة، وهي اليرموك والشباب والفحيحيل، ويحتكم الجميع لنتائج المواجهات المباشرة وفارق الاهداف لحسم المتأهل.

حجازي: الفريق في وضع جيد

أكد مدرب الكويت سعيد حجازي أن فريقه في وضعية جيدة وجميع اللاعبين يتمتعون بمستوي فنى وبدني عال بعد الاحتكاك الجيد مع فرق قوية خلال منافسات البطولة الخليجية الماضية.

 وقال حجازي: أتوقع أن تكون المباراة قوية وصعبة على الفريقين، لكن ستكون الأفضلية والحسم للفريق الذي سيكون تركيز لاعبيه عاليا وأخطاؤهم أقل.

العمران: لدينا ثقة بقدرات لاعبينا

قال حامد العمران، مدير فريق "يد القرين"، إن "لاعبي فريقه مستعدون بشكل جيد لخوض المباراة وتحقيق نتيجة إيجابية، الفترة الماضية كانت جيدة، حيث خاض الفريق مباراتين تجريبيتين مع فرق محلية من أجل تصحيح الأخطاء واستيعاب فكر المدرب الجديد الجزائري رابح غربي"، مضيفا "من المتوقع أن تكون المباراة صعبة على الفريقين، لكن لدينا ثقة كبيرة بخبرة اللاعبين وطموحهم في تحقيق الفوز، واقتناص قمة القسم الأول من الدوري.

back to top