«التربية» تستعد لتسكين شواغر «الإشرافية»

نشر في 11-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 11-11-2014 | 00:01
يبحث قطاع التعليم العام تسكين جميع الوظائف الإشرافية الشاغرة في المناطق التعليمية ، وطلب حصرها لإعلانها.

بينما تستعد وزارة التربية لتسكين جميع الشواغر للوظائف الاشرافية في المناطق التعليمية سواء الادارية أو التعليمية منها، حيث لا تزال بعض المناطق تعاني فراغا في بعض المناصب الاشرافية بدءا من رؤساء الأقسام والمراقبين وحتى مناصب المديرين في بعض القطاعات الهامة والحيوية، أكدت مصادر تربوية مطلعة أن عملية التسكين مرتبطة بالتجديد لوكيل القطاع د. خالد الرشيد من عدمه.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية أن وكيل التعليم العام د. خالد الرشيد خاطب المناطق التعليمية الست بسرعة حصر جميع الشواغر للوظائف الاشرافية التعليمية منها والادارية، بالاضافة إلى الانشطة، موضحة أن الوزارة ستعمد إلى تسكين هذه الشواغر خلال الفترة القليلة المقبلة. وقالت المصادر لـ«الجريدة» ان المناطق التعليمية الست زودت مكتب وكيل التعليم العام بكشوفات تتضمن حصرا شاملا لهذه الوظائف الاشرافية، مشيرة إلى أنه يجري حاليا اعداد الكشوفات والكتب اللازمة لمخاطبة قطاع الشؤون الادارية للاعلان عن هذه الوظائف والشروط الواجبه لشغلها.

وذكرت المصادر أن عملية الاعلان عن هذه الوظائف وتسكينها مرتبطة بالوضع القانوني لوكيل القطاع د. خالد الرشيد، إذ إنه لا يستطيع ترؤس مقابلات هذه الوظائف أو اصدار قراراتها لحين البت في موضوع التجديد له وصدور مرسوم بذلك، مشيرة إلى أن القطاع سيعمد إلى الانتهاء من كل الاجراءات ويتم انتظار حسم قضية التجديد لوكيل القطاع من عدمه. وأوضحت المصادر أن عملية التسكين لن تتم قبل يناير أو فبراير المقبل على أعتبار أن وزير التربية ووزير التعليم العالي د. بدر العيسى كان قد أعلن في أكثر من مناسبة أنه بحاجة إلى مهلة 3 أشهر على الأقل حتى يستطيع حسم ملفات التربية العالقة.

وفي موضوع آخر، تفتتح وكيلة وزارة التربية د. مريم الوتيد صباح اليوم معرض «للانسانية قائد» والذي تنظمه منطقة العاصمة التعليمية تحت رعاية وزير التربية د. بدر العيسى في قاعة سليمان الفوزان في مبنى المنطقة التعليمية.

back to top