مصطفى: «الدورة الرمضانية» محافظة على عاداتنا وتقاليدنا

نشر في 12-06-2015 | 00:02
آخر تحديث 12-06-2015 | 00:02
No Image Caption
سعد الفرج يأمل أن يتعظ الناس بعد مشاهدة «تورا بورا»


كشف تلفزيون الكويت النقاب عن دورته البرامجية لشهر رمضان المبارك، التي تشتمل على الدراما والبرامج المنوعة والدينية.
احتفل تلفزيون الكويت بالإعلان عن دورته البرامجية للشهر الفضيل، أمس الأول، على مسرح عبدالحسين عبدالرضا بالسالمية، وكان من تقديم المذيعين مشاعل الزنكوي وعيد الرشيدي.

وبهذه المناسبة، ألقى الوكيل المساعد لشؤون التلفزيون يوسف مصطفى كلمة قائلا: "ارتأينا كقيادة إعلامية أن نحرص على انتقاء الأعمال وبالدرجة الأولى أن تكون حصرية وعرض أول لتلفزيون الكويت رائد الفضاء العربي المرئي".

وأضاف مصطفى: "شملت الدورة البرامجية لشهر رمضان شرائح المجتمع الكويتي كله، أحب أن اطمئن الجميع بأن تلفزيون الكويت صمام أمان لمن يتابعه في الداخل والخارج، وقد حرصنا على أن تكون أعمالنا محافظة على عاداتنا وتقاليدنا وموروثاتنا الأصيلة، نحن لا نسعى إلى ربح ولا نتسابق من أجل أن نكسب المزيد من العوائد المالية، بل هدفنا أن نطرح القيمة المضافة لشاشة التلفزيون، حتى نحافظ على ريادتنا ونكون كما كنا في الصف الأول في عالم الفضاء المرئي".

 

الفنانون المشاركون

 

ثم تحدث بعض المشاركين في الدراما، حيث قال في البداية الفنان القدير جاسم النبهان المشارك في بطولة مسلسل "حال مناير": "إن ما يراه الجمهور في هذه الأعمال شريحة كبيرة من الفنانين، هم ثمرة معهدي الفنون المسرحية والفنون الموسيقية"، تلاه مخرج العمل منير الزعبي الذي أشار بدوره إلى أن المسلسل سيعود بحياة الفهد إلى الكوميديا الاجتماعية.

ووجه الفنان القدير سعد الفرج شكره إلى وزير الإعلام ووكيل التلفزيون بسبب الإفراج عن مسلسل "تورا بورا"، لافتا إلى أنه أراد أن يوصل رسالة إلى الناس من خلاله هذا العمل، على أمل أن يتعظوا بعد مشاهدته. 

أما مخرج العمل وليد العوضي فشكر كل من وقف معه وعلى رأسهم الفرج، الذي تحمل أكثر من أربع سنوات من التصوير، ووزير الإعلام الذي رفع الرقابة عن هذا المسلسل، لأهمية رسالته التوعوية التي تنبذ التطرف، وما يتعرض له الشباب من غسل أدمغتهم، مشيرا إلى أن المسلسل سيعرض حصرياً على تلفزيون الكويت، وكان الفنان الكبير الراحل أحمد الصالح يتمنى مشاهدته قبل وفاته، شاكرا ابنيه وليد وطلال الصالح على حضورهما.

أما أحمد الشطي مخرج "لك يوم"، فقد اكتفى بالقول عن المسلسل إنه يتناول بعض القيم الاجتماعية المفقودة، مفتخراً بأن يعرض العمل على تلفزيون الكويت الرافد الرئيس للنجوم في منطقة الخليج والوطن العربي. من جانبها، كشفت الفنانة جواهر عن دورها في العمل: "سأقدم دوراً قوياً يمثل معاناة المرأة".

من جهته، أكد الفنان عبدالعزيز المسلم بطل مسلسل "الليوان" أنه حقق مقولة صاحب السمو أمير البلاد "الشراكة بين القطاعين الحكومي والقطاع الخاص"، كما سيعرض العمل على تلفزيون الكويت وعدة محطات بدول مجلس التعاون، ثم قال الفنان القدير عبدالإمام عبدالله: "إن تلفزيون الكويت سيعرض هذا العام كماً من الأعمال الكويتية التي نفتخر بها، والتي يشارك فيها أغلب الفنانين الكويتيين".

من جانبه، عبر الفنان والمنتج باسم عبدالأمير عن فخره واعتزازه أن يعرض مسلسله "بنات الروضة" على الشاشة الكويتية، وفي المقابل تمنى مؤلف العمل أيمن الحبيل أن يكون يحوز العمل الإعجاب، كما كشفت الفنانة هيا الشعيبي عن سعادتها لمشاركتها في عملين؛ الأول بدور كوميدي من خلال "بنات الروضة"، والثاني تراجيدي في "لك يوم".

 وأخيراً الفنان الشعبي سليمان القصار الذي أشار إلى أن "نكهة وبهار" سيستضيف فنانين وإعلاميين من الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي.

 

الدراما والبرامج

 

المسلسلات المحلية: حال مناير، تورا بورا، الليوان، لك يوم، بنات الروضة.

المسلسلات العربية: أستاذ ورئيس قسم، ألف ليلة وليلة، حنايا الغيث، الغربال 2، قصص من القرآن، خليل الله (النبي إبراهيم عليه السلام).

البرامج المنوعة: "نكهة وبهار مع القصار"، الكشاف" مع صلاح الساير، مسابقات "قهوة الفرجان"، "مدفع الإفطار"، "غبقة رمضاني" من إعداد قاسم عبدالقادر وإخراج سعود الرمح.

البرامج الدينية: رب زدني علماً، الآيات الحسان، بالقرآن اهتديت، عشها صح، إفتاء نت، بعد الإفطار، 30 سؤال، لآلئ السيرة، حديث القلوب، فنون دعوية.

back to top