سيليمان: «معرض الجامعات» محطة للراغبين في الدراسة بأميركا

نشر في 03-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 03-11-2014 | 00:01
No Image Caption
«السفارة وفرت طاقماً من العاملين للإجابة عن الاستفسارات»

استقدمت السفارة الأميركية في الكويت أكثر من 80 ممثلا للجامعات الأميركية، للإجابة عن استفسارات الطلبة، والتعرف على طبيعة الدراسة.
أكد السفير الأميركي بالكويت دوغلاس سيليمان أن معرض الجامعات يعد محطة جامعة لكل ما يحتاجه الطلبة الراغبون في الدراسة بأميركا، حيث إن المعرض يضم أكثر من 15 جامعة من مختلف الولايات، إضافة إلى وجود عدد من العاملين في السفارة الأميركية، للإجابة عن أسئلة الطلبة فيما يتعلق بالشؤون التعليمية والفيزا الخاصة بالطالب.

وقال سيليمان، خلال معرض الجامعات الذي نظمته السفارة الأميركية بالكويت، في فندق المارينا مساء أمس الأول، إن السفارة استطاعت استقدام أكثر من 80 ممثلا للجامعات في أميركا، لتتيح للطلبة في الكويت وذويهم التعرف على طبيعة الدراسة هناك ومواقعها وحجمها وكل ما يحتاجون الى معرفته عنها فيما يتعلق بالتخصصات.

من جانبها، ذكرت المستشارة التعليمية في السفارة مايا أن هذا المعرض هو الأول الذي ينظم من قبل السفارة الأميركية وبرعايتها، بعكس ما كان يتم تنظيمه من قبل شركات مختلفة لجمع الجامعات المختلفة من أميركا تحت سقف واحد، لتقديمها للطلبة الذين يريدون الحصول على شهادات البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه من أميركا.

بدورها، أوضحت نائبة المستشار القنصلي في السفارة الأميركية نيكول كولرام أن عملية التقديم لفيزا الطالب للدراسة في أميركا سهلة، ولا تحتاج لوقت طويل، فما على المتقدمين إلا عمل ملف شخصي خاص بهم كحال أي ملف يتم عمله في المواقع الإلكترونية الأخرى، وبعدها يقوم بالتسجيل في نموذج يخص الطلبة، مشيرة إلى أن 95% من الطلبات يتم قبولها، وتستغرق نحو 3 إلى 5 أيام عمل لاستخراج الفيزا ومنحها للطلبة والدراسة في أميركا.

back to top