"القاعدة" يتوعد الحوثيين بأهوال

نشر في 21-11-2014 | 18:48
آخر تحديث 21-11-2014 | 18:48
No Image Caption
توعد القائد العسكري لتنظيم "القاعدة" في اليمن قاسم الريمي بتوجيه ضربة أقوى للميليشيات الحوثية الشيعية، التي وسعت نطاق نفوذها في البلاد، في وقت رفضت قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام في محافظات الجنوب إقالة الرئيس عبدربه منصور هادي من منصبه كنائب أول للحزب.

وقال أمير "القاعدة" في جزيرة العرب، في رسالة مسجلة بثتها مواقع جهادية أمس، "للحوثيين نقول عليكم أن تستعدوا لأهوال تشيب لها رؤوس الولدان. ما حدث لكم في صنعاء وتعز ما هو إلا المبارزة التي تسبق القتال. ستدفعون ثمناً غالياً، أتظنون أن جرائمكم ستمر دون حساب وعقاب، أنتم هدفنا اليوم وخروجكم من السراديق هو خير عون لنا عليكم".

ونفذ "القاعدة" عدة هجمات استهدفت الحوثيين أوقع إحداها نحو خمسين قتيلا في 9 أكتوبر في صنعاء. كما هدد التنظيم في 24 سبتمبر الحوثيين الذين بات اسمهم "أنصار الله" بحرب شاملة، بعد ثلاثة أيام من دخولهم إلى صنعاء.

من جهة ثانية، وفي أكبر مؤشر على تصاعد الانقسام في أكبر حزب يمني، اجتمع المئات من قيادات حزب المؤتمر في محافظات عدن ولحج وأبين والضالع، تحت شعار "معاً من أجل الدفاع عن النظام الداخلي".

وأعلنت القيادات المجتمعة في بيان، رفض الإجراءات التي تمت في دورة اللجنة الدائمة الرئيسية (اللجنة المركزية) التي عقدت في 8 نوفمبر الجاري بصنعاء. وقضت اللجنة بعزل هادي وعبدالكريم الأرياني النائب الثاني من منصبيهما، مؤكدين أن القرار يخالف نص المادة 26 من النظام الداخلي للحزب.

وقال البيان: "لا يحق للجنة الدائمة أن تسقط مقررات المؤتمر العام السابع، لذلك فإننا نعتبر هذا الإجراء باطلا جملة وتفصيلا غير ملزم لهم، وسيستمرون بالتعامل التنظيمي مع نائبي رئيس المؤتمر، وهما الرئيس عبدربه منصور هادي، وعبدالكريم الارياني بوصفهما قيادات شرعية منتخبة منذ المؤتمر العام السابع".

(صنعاء، عدن - أ ف ب، رويترز)

back to top