معروف أن علاقة راغب علامة بإليسا جيدة قبل أن يتشاركا لجنة تحكيم برنامج «إكس فاكتور»،  خصوصاً أن علامة ساهم في شهرة إليسا في بداياتها من خلال ديو «بتغيب بتروح» الذي حقق نجاحاً اسثنائياً يومها وعرّف الجمهور أكثر على إليسا، هي التي سبق أن حققت شهرة من خلال أغنية «بدي دوب». إلا أن العلاقة بين الاثنين باتت أكثر عمقاً وصلابة بعد برنامج «إكس فاكتور» الذي يعرض راهناً عبر شاشة «أم بي سي»، فمن يراقب تصريحات وتغريدات علامة لا بد من أن يلاحظ أن الأخير أصبح المدافع الأشرس عن إليسا في كل هجوم تتعرض له، سواء حول أدائها في البرنامج أو خارجه، آخرها الحرب التي فتحت عليها بعد تجديد  نشيد «موطني» واتهام البعض لها بتشويهه عبر لفظ حرف الـ{ط} بطريقة خاطئة، فما كان من علامة إلا أن رد سريعا قائلا لإليسا: «أنت لفظت كلمة {موطني} بطريقة سليمة... خليهن يموتوا».

Ad

صوت حساس

في حديث له منذ أيام جدد علامة مساندته زميلته التي، رغم احتلال «موطني» المراتب الأولى بصوتها وتحقيقه أعلى نسبة استماع، إلا أن البعض يستمر في  الاصطياد بالماء العكر. خاطب علامة هؤلاء قائلا:  «أغنية «موطني» بصوت إليسا تلامس قلب كل مواطن عربي، وحين أدتها إليسا بصوتها الحسّاس، رغم هجوم الأقلام الصحافية أصحاب الحبر الأسود عليها، لم ترد عليهم إلاّ برقي يشبه شخصيتها وأخلاقها». لم يكتفِ بذلك، بل عاد لينفي أن تكون اليسا لفظت «موتني» بدل «موطني» خلال أدائها للأغنية، وأضاف: «هم يكذبون وكانوا يريدون النيل من عمل ناجح وإطلاق النار على فنانة ناجحة، هي أغنية مذهلة ولمست قلبي».

كذلك أبدى رأيه حيال ما قيل عن «مشاحنات دائمة بين اليسا ودنيا سمير غانم وأشار: « لن تتطور المشاحنات بين اليسا ودنيا سمير غانم. هما سمن على عسل. ثمة من يتمادى كثيرا ويشكك بمحبتنا اليسا وأنا لدنيا}.

غزل...

في حال راجعنا تصريحات علامة الأخيرة لوجدنا أن الغزل والدفاع عن إليسا يحتلان الصدارة. فحين سئل علامة مرة عما إذا كان يؤيد إعلان الفنان رأيه في السياسة قال: «أنا مع أن يعلن الفنان رأيه السياسي لكن من دون تعصّب، أنا رجل يكره التعصّب والمتعصّبين، هذه مبادئي وأخلاقي، الله واحد، والأديان وُجدت لتقربنا من بعضنا البعض بخلاف ما يروّج له البعض، ولكن إليسا إمرأة جريئة بالتأكيد ولديها قناعتها ورأيها السياسي، بعد تقرّبي منها، اكتشفت أنها إنسانة غير متعصّبة».

كان علامة نشر على حسابه عبر مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور يحتضن فيها إليسا، ما أثار جدلاً بين الناس، وقد علق على إحدى الصور قائلا في حديث له: {أحبها من قلبي أما مسألة «الحضن الدافئ» فكتبتها كونها كانت تشعر بالبرد، لست أمزح، قلت لها أنا سأدفئك وحضنتها ثم قالت لي: فعلاً حضنك دافئ، هذا ما حصل».

رداً على البعض الذي لا يكف من ترداد أن علامة سبب نجاح إليسا من خلال ديو {بتغيب ويتروح} الذي جمعهما معاً أكد:} لو كنتُ هكذا لما اكملت نجاحها وبقوة، لم يكن لدي مشكلة أنها لم تكن معروفة كثيراً يومها، وأحببت أن أشاركها الأغنية لكنها طلعت {قدها وقدود».

ومن التصريحات التي أطلقها أخيراً علامة: {اليسا بحبها كتير، وهي شاطرة، اقتنصت الفرصة واثبتت نجاحها وكانت تلميذة مجتهدة، وقدمت أغنيات جميلة». أضاف: {اليسا احبت فنها بإخلاص وكما أعطته أعطاها هذا النجاح».

كيمياء مشتركة

لا شك أن إليسا بادلت دفاع علامة عنها أحيانا وغزله بها أحياناً أخرى بمجموعة من الصور والتغريدات احتلت مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها، من بينها صورة تجمعها به في إحدى حلقات برنامج {إكس فاكتور} أثناء مسحه عينيها بمنديل ورقي. وعلقت إليسا على الصورة: {أحب الكيمياء بيني وبين راغب علامة».