أكد عميد السلك الدبلوماسي سفير دولة الكويت لدى تركيا عبدالله الذويخ على سلامة جميع المواطنين الكويتيين سواء العاملون في السفارة بالعاصمة "أنقرة" أو السياح في المدن التركية الأخرى وذلك على خلفية أحداث العنف في بعض المدن بين متظاهرين أكراد وقوات الشرطة.

Ad

وقال السفير الذويخ لوكالة الأنباء الكويتية "كونا" بأن السفارة لم تتلق أي اتصال بتعرض مواطن كويتي لأي مكروه أو اعتداء مناشداً الرعايا الكويتيين أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن تجمعات المتظاهرين وقوات الشرطة.

وأضاف أنه حتى هذه اللحظة لم تقم السفارة بإجلاء المواطنين الكويتيين مشدداً على أنها ستتخذ الإجراءات اللازمة لضمان عودتهم سالمين إلى الكويت في حال شكلت الأحداث تهديداً لسلامتهم.

وأوضح أن السفارة شكلت غرفة عمليات للتواصل وتلقي الاتصالات من المواطنين الكويتيين في تركيا على رقم الطوارئ في السفارة بأنقرة (05331648479) أو رقم القنصلية الكويتية في مدينة اسطنبول (05306902097).

يُذكر بأن بعض المدن التركية شهدت أعمال عنف خلال مظاهرات نظمتها أحزاب تركية داعمة لقوات مسلحة كردية بمدينة عين العرب السورية "كوباني" ضد تقدم تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" وأسفرت تلك الأعمال عن مقتل عشرة أشخاص واصابة 36 آخرين بينهم خمسة ضباط شرطة أتراك وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة.