«المواصلات» تستضيف المنتدى العربي الاقتصادي للاتصالات 23 الجاري

نشر في 12-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 12-11-2014 | 00:01
علمت «الجريدة» أن دولة الكويت ممثلة بوزارة المواصلات ستستضيف في الثالث والعشرين من الشهر الجاري المنتدى العربي الاقتصادي والمالي للاتصالات للمنطقة العربية.

وذكرت مصادر أن المكتب الإقليمي للاتصالات العربي التابع للاتحاد الدولي للاتصالات وجه دعوة بهذا الخصوص إلى جميع إدارات وهيئات تنظيم الاتصالات العربية وكذلك أعضاء قطاع تنمية الاتصالات والشركاء في الدول العربية والمنظمات الإقليمية والدولية ذات العلاقة لحضور الفعالية.

وأشارت إلى ان «هذا المنتدى يأتي في إطار خطة عمل المكتب الإقليمي العربي لهذا العام»، موضحة أن «المنتدى سيقوم بمناقشة عدة قضايا حيوية منها سياسات تقدير التكاليف والتعريفات في المنطقة، وكذلك التنظيم ونظام الترخيص في الشبكات الرقمية المتقاربة، وتأثير الإنترنت والخدمات الإضافية على خدمات الصوت، وأفضل الممارسات بشأن التجوال الدولي».

جدول الأعمال

وقالت ان أعمال المنتدى الذي يستمر يوما واحدا تتضمن عدة جلسات، الأولى حول الاتجاهات في تقدير التكاليف والسياسات التعريفية للمنطقة العربية والتعرف على التجربة المصرية، والثانية ستكون عن التنظيم ونظام التراخيص للبيئة الرقمية، لافتة إلى أن الجلسة الثالثة مخصصة لمناقشة تاثير الإنترنت على خدمات الصوت وخدمات الإنترنت المختلفة، أما آخر الجلسات فهي لمناقشة أفضل الممارسات المتعلقة في مجال التجوال الدولي، وفي ختام المنتدى سيكون هناك عرض للأنشطة الاقتصادية والمالية للاتحاد الدولي للاتصلات.

اجتماعات مستمرة

وأشارت المصادر إلى ان المنتدى ستعقبه عدة اجتماعات للفرق العربية، مثل اجتماع الفريق العربي للمجموعة الدراسية 3 (قطاع التقييس)، وذلك في الفترة من 24 إلى 25 نوفمبر الحالي، وكذلك اجتماع الفريق العربي للتقييس يومي 26 و27 الجاري.

back to top