تواصل بطولة دول مجلس التعاون الخليجي للغولف التاسعة عشرة للرجال والثامنة للشباب والأولى للسيدات، التي تنظمها اللجنة الكويتية للغولف تحت رعاية وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، منافساتها اليوم على ملاعب صحارى.

Ad

وكان حفل الافتتاح أقيم أمس الأول على ملاعب صحارى، بحضور الحمود ورئيس الاتحادين العربي والإماراتي للغولف الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي، وسفير قطر لدى الكويت حمد آل حنزاب وعدد من المسؤولين عن اللعبة في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي ورؤساء الوفود المشاركة والأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين والمهتمين باللعبة.

وأضفت الفرقة الموسيقية لأكاديمية سعد العبدالله للعلوم العسكرية أجواء رائعة ألهبت حماس الحضور.

الحمود: دعم خاص للغولف

ووجّه الوزير الحمود الشكر للجنة الكويتية للغولف ورعاة البطولة، وكل من ساهم في العمل على نجاحها قبل انطلاقها.

وأضاف، في تصريح لوسائل الإعلام، عقب انتهاء حفل الافتتاح: "نقلت لرؤساء الوفود المشاركة في البطولة حرص سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك على دعم الشباب الرياضة بصفة عامة، ومن هذا المنطلق فإن الهيئة العامة للشباب والرياضة تمنح دعما خاصا للعبة الغولف كي تنطلق إلى مجالات أرحب، ولابد من أن تتضافر جهود اللجنة المختصة مع محبي الغولف لاستيفاء المتطلبات القانونية نحو وجود كيان قانوني للعبة".

وتابع: "كما أكدت لهم أننا نفتخر بتنظيم البطولة الخليجية، التي تجمع الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي في بلدهم الثاني الكويت".

وأشار الحمود إلى أن الكويت دولة رائدة ونموذج فريد في دعم الهيئات الرياضية، حيث توفر كل الإمكانات للرياضة ليس من الآن، ولكن من فترات طويلة، وهناك حرص دائم على تطوير آلية هذه الهيئات".

الولايتي: اهتمام بالناشئين

أما عضو اللجنة الكويتية للغولف، رئيس اللجنة الإعلامية للبطولة، وائل الولايتي فقد أشاد بالتغطية الإعلامية للبطولة، التي من شأنها أن تنشر اللعبة في الكويت وبقية الدولة الخليجية.

وأضاف: "هناك اهتمام منقطع النظير بالاهتمام باللاعبين الناشئين في لعبة الغولف، وهو الأمر الذي سنجني ثماره في المستقبل القريب بإذن الله".

وتابع: "الألعاب الفردية أقل تكلفة مقارنة بالألعاب الجماعية، وذلك على الرغم من أن إنجازات الألعاب الفردية أكثر، سواء في البطولات القارية أو العالمية أو الأولمبية".

ووجّه الولايتي الشكر لكل من ساهم في دعم البطولة، ابتداء من وزير الشباب، ومرورا باللجنة الكويتية للغولف واللجنة التنظيمية المنبثقة عنها واللجان العاملة، وصولا إلى القائمين على ملاعب صحارى الذين ذللوا جميع العقبات من أجل إنجاحها.