كرم: استمرار عدم الاستقرار بالطقس والحرارة

نشر في 10-02-2015 | 17:55
آخر تحديث 10-02-2015 | 17:55
No Image Caption
توقع مدير ادارة الارصاد الجوية محمد كرم استمرار حالة عدم استقرار الطقس في البلاد خلال اليومين المقبلين مع وجود غبار وتفاوت في درجات الحرارة والانتقال من حالة الدفء الى البرودة.

وقال كرم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان قلة الأمطار والجفاف الذي ساد الكويت والمنطقة ككل ادى الى تفتت التربة الى حد كبير وبالتالي تكرار اثارة الغبار والأتربة التي ستؤثر على المنطقة خلال الأيام المقبلة.

واوضح ان هذا الامر ادى الى انخفاض الرؤية يوم الاحد الماضي الى ما دون 500 متر في بعض المناطق نتيجة لنشاط الرياح الجنوبية الشرقية التي تجاوزت سرعتها 80 كيلومترا في الساعة احيانا وتسببت باثارة الاتربة والغبار.

وذكر ان حالة عدم صفاء الطقس استمرت اليوم مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة العظمى والتى بلغت في بعض المناطق ما بين 32 و 34 درجة مئوية متوقعا ان تستمر حالة عدم صفاء السماء حتى غد حيث يكون الطقس غائما جزئيا مع فرصة رذاذ في وقت لاحق.

وتوقع كرم ان تكون الرياح غدا جنوبية شرقية سرعتها من 22 الى 45 كيلومترا في الساعة ثم تنشط مسببة للغبار وتتحول تدريجيا الى جنوبية غربية معتدلة على المناطق الغربية مصحوبة بغبار محمول كما يستمر تأثير الشوائب العالقة الناتجة عن هذا الغبار ليلا مع رياح شمالية شرقية الى متقلبة الاتجاه.

واشار الى تكون الضباب الذي يؤدي الى انخفاض الرؤية الافقية مبينا ان وجود الضباب مع الغبار العالق يؤدى الى تلوث الاجواء ويؤثر على حياة الناس اذ ينصح بعدم مزاولة الرياضة في الأجواء الخارجية في مثل هذه الظروف.

وقال كرم ان حالة عدم الاستقرار والاضطراب بالطقس ستكون أشد الخميس المقبل مع تغير الكتلة الهوائية المتقدمة نحو البلاد في الساعات الاولى حيث يتقدم امتداد مرتفع جوي

مصحوبا بكتلة هوائية باردة فتنشط الرياح الشمالية الغربية وتتجاوز سرعتها 70 كيلومترا في الساعة في بعض الأحيان.

واوضح ان هذه الرياح ستؤدي الى اثارة الغبار والأتربة ما يؤدي الى انخفاض الرؤية الأفقية الى اقل من 250 مترا فى بعض الاحيان على بعض المناطق داعيا قائدي السيارات الى أخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة خصوصا على الطرق الخارجية.

وتوقع ان تشهد درجات الحرارة انخفاضا ملحوظا الخميس المقبل اذ تتراوح ما بين 7 و 10 درجات مئوية داعيا الى ارتداء الملابس المناسبة.

وذكر ان ترسب الاتربة يبدأ تدريجيا خلال الليل اذ تهدأ شدة الرياح نسبيا لتكون شمالية غربية الى شمالية خفيفة الى معتدلة السرعة ونشطة على المناطق الساحلية حيث تتراوح سرعتها من 20 الى 45 كيلومترا في الساعة وتكون حالة البحر معتدل الى عال الموج احيانا بارتفاع يتراوح ما بين ثلاثة الى ستة اقدام.

back to top