الصبيح: تنسيق مع «العمل الدولية» بشأن سلامة العمالة

نشر في 09-03-2015 | 00:02
آخر تحديث 09-03-2015 | 00:02
No Image Caption
اجتمعت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية، هند الصبيح، امس بممثلي منظمة العمل الدولية لوضع خطة عمل بشأن الصحة والسلامة المهنية للعمالة الوافدة، إضافة الى وضع الية للتفتيش على المنشآت وفقا للمعايير الدولية، والاتفاق على اللمسات الاخيرة لبدء تنفيذ هذه الخطة.

وشددت الصبيح، خلال الاجتماع، على ضرورة وضع برنامج زمني محدد، وتشكيل فريق عمل متكامل توزّع عليه مهام محددة لإنجازها، مع ضرورة التعرف على احتياجات هذا الفريق، مشيرة الى أن "الهدف من المشروع تطوير العمل، ورفع مستوى تأهيل الموظفين، لاسيما في مجال التفتيش، فضلا عن زيادة الوعي بالمعايير الدولية في هذا الشأن".

في سياق اخر، اصدرت الوزيرة الصبيح امس قرارا وزاريا قضى بحل مبرة الصديقة فاطمة الزهراء الخيرية، على أن تؤول اموالها بعد تصفيتها الى الوزارة، تمهيدا لتحديد الجهة التي ستحول اليها الاموال.

ووفقا لمصادر "الشؤون"، فإن الحل جاء بناء على رغبة القائمين على المبرة، في كتاب رسمي موجه الى وزارة الشؤون متمثلة في ادارة الجمعيات الخيرية والمبرات، مؤرخ في 5 مايو من العام الماضي، وبناء عليه تم حل المبرة اختيارا.

من جانب آخر، أصدر وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية، د. مطر المطيري، قرارا اداريا قضى بتشكيل لجنة تحقيق لمراجعة أعمال وحسابات جمعية سلوى التعاونية، على أن ترفع اللجنة تقريرا عن نتائج المراجعة خلال اسبوعين من تاريخ القرار، ويعفى اعضاؤها من التوقيع في خانتي الحضور والانصراف خلال فترة التكليف.

back to top