السويدان: العنف ضد النساء وباء عالمي

نشر في 11-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 11-11-2014 | 00:01
No Image Caption
أكدت مديرة المركز الإقليمي للطفولة والأمومة التابع لوزارة التربية د. سعاد السويدان أن العنف ضد المرأة وباء عالمي، مشيرة إلى أن هناك ما يفوق عن نسبة 70 في المئة من النساء تعاني مشاكل العنف.

وقالت السويدان في تصريح للصحافيين أمس بمناسبة اقتراب اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة المقرر في الخامس والعشرين من الشهر الجاري، إن الحكومات والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية دعت إلى أهمية تنظيم الأنشطة والبرامج التثقيفية التي تهدف إلى زيادة الوعي العام لهذه المشكلة.

وأشارت إلى أهمية اقامة الاحتفالات بهذا اليوم بوصفه يوما ضد العنف، لاسيما أن فعاليته تصب نحو تحقيق الأهداف المنشودة بزيادة الوعي العام لمشكلة المرأة ومساعدتها وتحفيزها على الحماس في جميع ميادين الحياة، بالاضافة الى الأهداف التي تسعى لها المرأة بإتاحة الفرصة لها لإظهار مهاراتها وابداعاتها وتحقيق كامل امكاناتها، وكذلك تعريف النساء في الاحتفال بحقوقهن وأهمية الواجبات المطلوبة منهن أمام وطنهن.

وأضافت أنه بهذه المناسبة سيقيم المركز الإقليمي للطفولة والأمومة صباح اليوم الثلاثاء في مقره فعالية تحت عنوان «القضاء على العنف ضد المرأة»، موضحة أن الاحتفالية تؤكد الدور التوعوي والتثقيفي والاجتماعي الفعال للمركز.

back to top