طالب مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم البرازيلي جورفان فييرا بتقديم موعد معسكر الفريق الذي سيقيمه في أبوظبي، لينطلق يوم 24 الجاري بدلاً من 28 منه، لإتاحة الفرصة للعب أربع مباريات تجريبية خلال المعسكر، بالإضافة إلى منح جميع اللاعبين الفرصة الكافية للخضوع للتجارب الأخيرة قبل تصفية القائمة التي ستغادر إلى البطولة، والتي ستضم 22 لاعباً فقط.

Ad

ولن يكون قرار تقديم المعسكر في يد اللجنة الفنية فحسب، بل ستكون للجنة المسابقات الكلمة الأقوى، إذ من المقرر أن تقام 3 مباريات في الجولة الثامنة لدوري فيفا يوم الجمعة 24 الجاري، ومباراتان السبت 25 الجاري أيضاً، ما يعني تأجيل الجولة كلها في حال الموافقة على طلب فييرا، لذلك سيتم عقد اجتماع يضم اللجنتين الفنية والمسابقات للتنسيق في ما بينهما.

إلى ذلك، حسم الجهاز الفني موعد أول مباراتين تجربيتين، حيث يلعب الفريق مع إثيوبيا يوم 31 الجاري، بينما يواجه الفريق اليمني يوم الرابع من نوفمبر المقبل، وتتجه النية إلى لعب مباراة تجريبية يوم 28 الجاري في حال الموافقة على تقديم المعسكر.

ومازال اتحاد الكرة يخاطب الكثير من الاتحادات الأهلية الآسيوية والخليجية والعربية للعب معها مباريات تجريبية خلال المعسكر، علماً بأن موافقة الاتحاد اليمني تبدو شبه مضمونة، بينما الاتحاد الإثيوبي لم يحسم أمره بخصوص التجريبية.