أنقذ البديل صالح الشيخ فريقه القادسية من فخ التعادل الايجابي أمام النصر بهدف لكل فريق، بعد ان سجل هدف الفوز للأصفر في الدقيقة الخامسة والأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع من عمر اللقاء الذي جمع بينهما ضمن منافسات الجولة الرابعة.

Ad

سجل للنصر الكرواتي دراغان في الدقيقة 35، في حين أدرك التعادل للقادسية عبدالله شيهو في الدقيقة 42، بعدها أضاف صالح الشيخ 90+5 هدف الفوز والنقاط الثلاث، ليرفع "الأصفر" رصيده إلى 7 نقاط، بينما تجمد رصيد النصر عند أربع نقاط.

وفي مباراة أخرى، ضمن نفس الجولة حقق السالمية الفوز على اليرموك بثلاثية نظيفة لعدي الصيفي في المباراة التي جمعت بينهما على استاد ثامر بنادي السالمية.

استحواذ دون فاعلية

دخل القادسية شوط المباراة الأول بكثافة عددية في وسط الملعب والهجوم، لاسيما في ظل دعم من طرفي الدفاع عامر المعتوق من اليمين وعبدالله شيهو من اليسار، ما مكّن الأصفر من الظهور باستمرار في المربع الأخير من ملعب النصر، لكن من دون خطورة، في ظل تمركز جيد للعنابي، الذي أحسن الصمود في الدفاع مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي اثمرت في هذا الشوط هدف التقدم للنصر في الدقيقة 35 عن طريق الكرواتي دراغان، الذي استغل مع أحمد عجب التمركز الخاطئ، ليتبادلا الكرة، ويسدد دراغان كرة ارتطمت بالمدافع خالد إبراهيم وسكنت شباك الحارس نواف الخالدي الذي تقدم كثيرا عن المرمى.

بعدها نظم القادسية هجماته ونجح في الدقيقة 42 في إدراك هدف التعادل عن طريق عبدالله شيهو الذي أحسن استقبال كرة على حدود منطقة الجزاء، وسدد كرة سكنت شباك الحارس صالح مهدي، لينتهي هذا الشوط بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

ومع الشوط الثاني لم يتغير الوضع كثيرا حيث استمر الأصفر على نهجه الهجومي الذي لم يؤت بثماره ايضا في هذا الشوط، في ظل استبسال نصراوي، ولم يجد معه مدرب القادسية أنطوينو إلا الدفع بقوته الضاربة التي احتفظ بها على دكة البدلاء، حيث دفع ببدر المطوع وصالح الشيخ، وعبدالعزيز المشعان، لكن الحال لم يتحسن كثيرا في المباراة، لاسيما أن الحارس صالح مهدي كان بالمرصاد لكل تسديدات الكرواتي دانييل.

وواصل القادسية إصراره على إدراك هدف الفوز، حيث شهدت الدقائق الأخيرة عدة فرص ترجمها صالح الشيخ في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع بهدف خطف به الأصفر نقاط المباراة، ورفع رصيده الى 7 نقاط، في حين تجمد رصيد النصر عند 4 نقاط.

الصيفي فرس الرهان

وفي مباراة أخرى قاد عدي الصيفي فريق السالمية الى الفوز على اليرموك، إذ سجل الصيفي أهداف المباراة في الدقائق 36، و82، 89، ولم ترق المباراة إلى المستوى المطلوب في شوطها الأول، إلا بعد ادراك الصيفي الهدف الأول الذي بث بعض الحماس في صفوف الفريقين.

ومع انطلاق الشوط الثاني استحوذ اليرموك على الكرة، لكن من دون ترجمة لأهداف، لينجح عدي الصيفي في الدقيقة 82 من إضافة الهدف الثاني، وبعدها بـ7 دقائق أدرك الهدف الثالث الذي قضى به على آمال اليرموك في المباراة.