انطلق الفصل الدراسي الصيفي في مختلف كليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بحضور متفاوت من الطلبة وأعضاء هيئة التدريس، حيث غابت نسبة كبيرة من الطلاب، وكان هناك شبه التزام من قبل الطالبات في موقعي العارضية والشويخ.

Ad

وشهدت كلية التربية الاساسية في منطقة العارضية حضورا ضعيفا من قبل الطلبة، بسبب انشغالهم في عمليات السحب والاضافة، مع وجود بعض الطالبات وحضور بعض اعضاء هيئة التدريس الى الفصول الدراسية لتحضير الطلبة، ولكن درجة حرارة الجو، وانشغال الطلاب بعمليات التسجيل للفصل الصيفي تسببا بشكل كبير في ارتفاع نسبة الغياب.

ولم يختلف الأمر كثيرا في كليتي الدراسات التجارية والدراسات التكنولوجية والعلوم الصحية في مسألة الحضور والغياب عنه في كلية التربية.

 وبينما برر الطلبة مشهد الغياب المتكرر في بداية كل فصل دراسي بأن الالتزام بالحضور يبدأ في الاسبوع الثاني من الفصل الدراسي، أعلن الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي استمرار مواعيد عمليات تسجيل السحب والاضافة حتى غد، داعيا إلى ضرورة التسجيل لمقررات الفصل الدراسي الصيفي.

ودعت القائمة المستقلة في «التطبيقي» عبر حسابها بـ»تويتر» الطلبة غير الكويتيين من جميع الفئات الذين سيتم قبولهم في الفصل الدراسي الثاني، إلى مراجعة مبنى 7 بمنطقة العديلية في اكتوبر المقبل لتسلم المستندات، موضحة ان الاعلان عن قبول الطلبة والطالبات المتقدمين للالتحاق في كليات ومعاهد الهيئة سيكون في شهر اغسطس المقبل.