قال المدير العام لبنك الائتمان الكويتي "التسليف سابقاً" صلاح المضف أن إجمالي قيمة القروض بأنواعها التي منحها البنك منذ تأسيسه وحتى آخر يوليو الماضي بلغت نحو 7.141 مليار دينار استفاد منها أكثر من 329 ألف مواطن.

Ad

وأوضح المضف في بيان صحافي صادر عن البنك اليوم أن إقبال المواطنين على الاستفادة مما يوفره البنك من فرص تمويلية زاد بشكل كبير، موضحاً بأنها زيادة تعكسها الأرقام بشكل واضح وجلي.

ومن جانب آخر لفت المضف إلى أن البنك سيشارك في معرض الصناعات والبناء الرابع الذي يقام خلال الفترة من 7 إلى 10 ديسمبر المقبل برعاية وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر أبل.

واوضح أن المعرض يأتي في توقيت مهم بالنسبة إلى البنك، مشيراً الى إن المعرض يعد أكبر تظاهرة وطنية تشهدها البلاد سنوياً في مجال الإسكان والتمويل العقاري واكتسب أهمية بالغة وقيمة كبيرة بمرور الوقت إذ تحضره وتشارك في فعالياته نخبة من أفضل المؤسسات والشركات العاملة في هذا المجال.

ولفت المضف إلى أن المعرض الذي تنظمه كل من شركة الصناعات الوطنية و(اكسبو-تاج) للمعارض والمؤتمرات ويقام بفندق الجميرا هذا العام ترتاده أعداد كبيرة من المواطنين الراغبين بالتعرف على الفرص والخيارات الإسكانية والتمويلية المتاحة لهم.

وأوضح أن مشاركة البنك في المعرض تأتي انطلاقاً من حرصه الدائم والمستمر على التواصل مع المواطنين والتفاعل معهم، لافتاً إلى أن مثل هذه المعارض توفر فرصة جيدة للرد على كل استفسارات وملاحظات المواطنين.

وأفاد بأن فريق البنك في المعرض يضم نخبة من الشباب المدربين على توجيه المواطنين إلى الخيارات المثلى لهم للإستفادة من قروض البنك ولديهم القدرة على الرد على استفسارات وأسئلة الجمهور بشأن أنواع القروض وشروط التقدم للحصول على كل منها والمستندات المطلوبة في كل حالة على حدة.

وأوضح المضف أن فريق البنك سيقوم بتزويد رواد المعرض بالمعلومات المتعلقة بحالة القرض وإجمالي الرصيد والأقساط المتبقية كما يمكن استصدار بعض الشهادات لمن يطلبها.

وكان مدير التسويق في شركة الصناعات الوطنية المهندس طواري عبدالله المنفي شدد على أهمية الدور الذي يقوم به القطاع الخاص متمثلاً بالشركات المساهمة في المعرض من ضمنها شركة الصناعات الوطنية في المساهمة بدفع عجلة التنمية للمضي قدماً في تطوير الحركة التنموية في البلاد وما تقوم به من انشاء مؤسسات ومشاريع حيوية تخدم البلاد.

وأكد في بيان بمناسبة بدء الإعداد للمعرض أن الشركة تؤدي دوراً مهماً في هذه الخطة التنموية كونها الأكثر من حيث الطاقة الإنتاجية لمواد البناء ومكملات الإنشاء من مواد خصوصية، لافتاً إلى أن الشركة لا تتوقف عن انشاء مصانع جديدة أو تحديث مصانعها بكل ما هو جديد.

وأوضح أن الشركة قامت بالتعاون مع وزارة التجارة بإضافة أنواع جديدة لقائمة المواد المدعومة للمواطن وذلك حرصاً من الشركة في خدمة المواطنين وتوفير ما يحتاجون.