«التغيير»: آلية تسجيل الطلبة في مصر شابها أخطاء عديدة

نشر في 09-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 09-11-2014 | 00:01
No Image Caption
طالبت بإغلاق المكاتب التجارية التي تستغل الدارسين
انتقد عضو مكتب التنسيق في قائمة التغيير الطلابي بجمهورية مصر العربية غانم رجب آلية تسجيل الطلبة لهذا العام، حيث شابها العديد من الاخطاء، وتتسم بالتخبط الفادح، الذي يتحمل مسؤوليته الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع مصر.

وقال رجب، في تصريح صحافي امس، إن العديد من الراغبين في استكمال دراستهم لم تسنح لهم الفرصة بسبب قلة المندوبين المسؤولين عن تخليص اجراءات تسجيل الطلبة، مبينا ان الاتحاد كل عام يكرر تلك الاخطاء الفادحة.

وطالب الاتحاد بإغلاق المكاتب التجارية التي تستغل الطلبة في الكويت عن طريق تقديم شكوى لوزارة التعليم العالي، حيث إنها تسجل الطالب بمبالغ طائلة تصل الى 500 دينار، وهي في الاصل لا تتعدى 50 دينارا.

ووعد بأن قائمة التغيير الطلابي، في حال وصولها إلى مقاعد الهيئة الادارية في الانتخابات المقبلة، ستضع العديد من الخطط التي تساعد على سهولة ومرونة اجراءات التسجيل، متوجها بالشكر الى المكتب الثقافي والملحق الثقافي في السفارة الكويتية د. شايع الشايع على مساعدته المستمرة للطلبة.

وتمنى أن تضع اللجنة التعليمية في مجلس الامة على سلم اولوياتها في الدور الانعقاد الحالي قوانين تسمح للموظفين والعسكريين باستكمال دراستهم في الخارج، ما سيعود بالنفع على الوطن والمواطن.

back to top