أعلن مشرف إذاعة "Ofm 93.9" المخرج خالد العجلان عن خطة دورة أشهر (يناير، فبراير، مارس) التي تستمر في تحقيق الهدف من إنشاء هذه المحطة، بتقديم البرامج الموجهة بشكل غير مباشر وتغطية الفعاليات والأنشطة الشبابية، والأهداف العشرة للخطاب السامي لسمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، التي تشمل التوجيه للعمل الحر، نبذ الطائفية والعنصرية والعنف، الوسطية الدينية، التكيف في المجتمع، رفع المستوى العلمي والثقافي، ترسيخ الهوية الكويتية، دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع.

Ad

ولفت إلى التعاون مع جمعيات النفع العام والمجتمع المدني والمؤسسات العلمية التابعة للدولة وإشراك القطاع الخاص بإنشاء ورعاية برامج تدعم الشباب.

مسلسل كوميدي

وكشف النقاب عن إنتاج مسلسل كوميدي يومي مدته ربع ساعة، يناقش قضايا اجتماعية من خلال قصة شاب وشابة حديثي الزواج، والمشكلات اليومية التي تحدث لهما، والهدف من المسلسل محاولة لحل ظاهرة الطلاق المبكر في المجتمع الكويتي.

وأشار العجلان إلى استمرارية عمل وبث فلاشات قصيرة تحمل مضامين إرشادية ومعلومات بتوجيه غير مباشر، مثل: معلومات عامة، زيادة الوعي المروري بالتعاون مع وزارة الداخلية، حملة مكافحة التدخين، معلومات صحية، ذكر مناقب الرعيل الأول وأهم الشخصيات، استطلاعات رأي الشباب في مجالات عديدة، فلاشات حدث في مثل هذا اليوم، أخطاء لغوية شائعة، التعريف بمواد الدستور (الحقوق والواجبات)، أبيات شعرية باللغة العربية الفصحى لرفع مستوى الذوق العام.

برامج الدورة الجديدة

كما أعلن عن البرامج الإذاعية التي تحتويها الدورة الجديدة: "فيهم الخير"، برنامج أسبوعي يسلط الضوء على المبدعين من ذوي الاحتياجات الخاصة، لدمج هذه الفئة المهمة في المجتمع، "بالكويتي" برنامج أسبوعي يهتم بالموروث الشعبي وترسيخ الهوية الكويتية، "رياضية كويتية" يلقي الضوء على الفتيات الرياضيات بمختلف الألعاب، "نختلف ولكن"، برنامج يومي مدته ربع ساعة يقدمه المستشار بالديوان الأميري محمد القلاف، يطرح بعض المشكلات الاجتماعية الزوجية لحديثي الزواج من الشباب، ووضع الحلول لها.

 كما تحتوي الدورة على برامج: "مشاهير" سيمي دراما أسبوعي يقدم قصص أهم مشاهير العالم لأخذ الدروس والعبر من التجارب السابقة. "نساء من بلدي" يقدم أهم الشخصيات النسائية الكويتية ودروها في المجتمع وأثرها في بناء الوطن. "زيرو تو هيرو" يتناول قصص أهم مخترعي العالم وكيفية بداياتهم إلى أن أصبحوا أهم الشخصيات العالمية، يهدف البرنامج إلى بث روح المبادرة والإيجابية بين الشباب، "البوابة إلى أميركا" بالتعاون مع سفارة الولايات المتحدة الأميركية، يتطرق إلى أهم المواضيع التي تخص الطلبة في الخارج، والتسهيلات لحديثي التخرج من الثانوية والمقبلين على الدراسة الجامعية والدراسات العليا، فضلا عن الأنشطة الشبابية التي ترعاها السفارة في الكويت.

وأضاف العجلان أن البرامج تشمل أيضا: "كن جميلاً ترى الوجود جميلاً" برنامج ذو طابع ديني وسطي يقدم رسائل إيجابية لدمج الشباب بالمجتمع والتكيف مع جميع الفئات، "نجوم من ذهب" يسرد قصص نجاح أهم لاعبي كرة القدم في الكويت والخليج العربي والعالم، واستعراض لمعلومات لم يتم التطرق لها في السابق.

وتابع أن من البرامج أيضا: "ليلة شعر" برنامج أسبوعي مدته ساعة واحدة،، يقدم أروع القصائد لمتذوقي الشعر، إضافة إلى البرامج اليومية المباشرة وهي "كافيين" في الفترة الصباحية، و"سكوير" في الظهيرة، و"كويت أفتر نون" في المساء، التي تجري اللقاءات مع المتميزين والمبدعين من شباب الكويت الطموح، وإبراز أهم إنجازاتهم.