امرت ابنة صاحب شركة الطيران الكورية الجنوبية بعودة الطائرة الى الموقف، وإنزال المسؤول عن المضيفين الجويين قبل إقلاع إحدى رحلات الشركة بين نيويورك وسيول، بسبب استيائها من طريقة تقديم المقبلات، حسبما أفادت مصادر رسمية أمس.

Ad

وطلبت شو هيون اه، نائبة الرئيس التنفيذي لشركة الطيران الكورية الجنوبية، التي تديرها عائلتها، باستبدال المسؤول عن المضيفين الجويين قبل دقائق من إقلاع الرحلة من نيويورك، في وقت كانت الطائرة بدأت بالتحرك على المدرج، حسبما أفادت شركة الطيران الكورية الجنوبية.

واستاءت شو من تقديم مكسرات من نوع ماكاداميا لم تطلبها، وعلاوة على ذلك فإن هذه الحبوب من المكسرات وصلتها في كيسها لا داخل وعاء.

ورأت في ذلك إخلالا من جانب المسؤول عن المضيفين الجويين في واجبه المتعلق بالالتزام بتعليمات الشركة على صعيد الخدمات الجوية في ما يمثل بنظرها تهديدا محتملا على سلامة الركاب البالغ عددهم 250 شخصا.

وبذلك عادت الطائرة إلى المدرج لإنزال مسؤول المضيفين قبل العودة مجددا للانطلاق مع 11 دقيقة تأخير، بحسب شركة الطيران الكورية الجنوبية.

وأعلنت وزارة النقل الكورية الجنوبية أنها فتحت تحقيقا في الموضوع. كذلك قال مسؤول في الوزارة لوكالة الصحافة الفرنسية، طالبا عدم كشف اسمه، إن سلوك ابنة صاحب شركة الطيران الكورية الجنوبية كان «غير مناسب بتاتا».

(أ ف ب)