رفض رئيس اللجنة التعليمية في مجلس الأمة، النائب حمود الحمدان، إجراء الانتخابات الفرعية في جامعة الكويت بأشكالها كافة، لكنه في الوقت نفسه دعا الى البحث في أسباب تنظيم مثل هذه الانتخابات في الجامعة.

Ad

وقال الحمدان لـ «الجريدة»: نرفض كل ما يتسبب في إثارة النعرات الطائفية أو القبلية في جامعة الكويت، ونحث دائما أبناءنا الطلبة والطالبات على التركيز على العملية التعليمية بما يعود معها بالنفع على كويتنا الحبيبة.

وأشار في الوقت نفسه الى أن أسباب تنظيم الانتخابات الفرعية في الجامعة هو انها في النهاية عملية انتخابية يتطلب الفوز فيها الحصول على أكبر قدر من الأصوات، ويجد الطلبة أنفسهم أمام تيارات قوية مختلفة تنظم انتخابات فرعية في ما بينها عبر القوائم، وإن كانت بطريقة مختلفة، لذا يلجأ الطلاب الى اختيار من يمثلهم حتى يستطيعوا جمع أكبر قدر من الأصوات، مشيرا الى أن التيارات السياسية تختار ممثلين عن القبائل بهدف جمع أصوات أكثر.

وأضاف: على الرغم من عدم وجود قانون يمنع الانتخابات الفرعية، فإننا نرفضها، ونطالب بمنعها على الجميع، وليس أبناء القبائل فقط، ويجب أن يتم اختيار من يمثل أي تيار سياسي وفق كفاءته وعطائه، ووفق مبدأ تكافؤ الفرص، ونكرر دعوتنا للطلبة للالتفات الى ما يعود على بلدنا بالنفع.