اجتاز العربي عقبة كاظمة في دور الثمانية لبطولة كأس سمو الأمير لكرة القدم بالفوز بثلاثة أهداف لهدفين بصعوبة بالغة في مباراة وصلت إلى الوقت الإضافية، ومن ثم تأهل الأخضر لنصف النهائي، ومن جهته فجّر اليرموك مفاجأة مدوية بفوزه على الجهراء بهدفين لهدف.

Ad

وبفوز العربي واليرموك على كاظمة والجهراء اكتمل عقد المربع الذهبي للبطولة، بعد تأهل القادسية والسالمية على حساب النصر والكويت على التوالي.

العربي وكاظمة

في المباراة الأولى بين كاظمة والعربي، كانت الأفضلية في الشوطين الأول والثاني لمصلحة كاظمة، الذين كان في مقدورهم إنهاء المباراة في وقتها الأصلي وعدم اللجوء إلى الوقت الاضافي، ونجح ناصر فرج في وضع الفريق في المقدمة مبكراً بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة الثانية، لكن فهد الرشيدي نجح في إدارك التعادل للاخضر في الدقيقة 37 أثر انفراده بالمرمى، وقبل أن يلفظ هذا الشوط أنفاسه، مرر ناصر فرج عرضية أسكنها المدافع أحمد بعدالغفور بالخطأ في مرماه.

ومع بداية الشوط الثاني، هاجم كاظمة بضراوة بغية إطلاق رصاصة الرحمة على المنافس، ثم دخل لاعبو العربي أجواء اللقاء بقوة، ونجح السوري فراس الخطيب في إحراز هدف التعادل في الدقيقة 88.

وفي الوقت الإضافي نجح أحمد هايل في ترجيح كفة العربي في الدقيقة 103،

وفرض العربي أفضليته تماماً في هذا الشوط، وأضاع ثلاثة أهداف مؤكدة، كما أهدر لاعبو كاظمة هدفين، لينتهي اللقاء بفوز العربي بثلاثة أهداف لهدفين.

اليرموك والجهراء

في المباراة الثانية بين اليرموك والجهراء، افتتح صاحب الأرض التسجيل بواسطة البرازيلي تياغو في الدقيقة 15 من زمن الشوط الأول، وم تدم فرحة الهدف طويلا حيث عدل الضيوف النتيجة في الدقيقة 21 عبر اللاعب حمد حمود.

وفي الشوط الثاني، واصل اليرموك أفضليته واعتمد لاعبوه على الهجمات المرتدة، والتي نجح من إحداها تياغو من الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 85، انبرى لها التونسي مهدي بن حرب بنجاح مسدداً الكرة عن يسار الحارس.

الدويسان: غياب التوفيق سبب الخسارة

أرجع مدير الكرة بنادي كاظمة عبدالله الدويسان خسارة البرتقالي أمام العربي أمس الأول، في دور الثمانية لبطولة كأس سمو الأمير، إلى عدم التوفيق، مضيفا ان اللاعبين اتيح لهم عدد كبير من الفرص لكن لم يحسنوا استغلالها.

وأكد الدويسان أن المستوى الذي قدمه اللاعبون خلال المباراة يعد الأفضل لهم هذا الموسم، لاسيما ان المباراة شهدت ظاهرة تبدو جديدة على الكرة الكويتية إلى حد ما، تتمثل في الهجوم دون هوادة رغم تقدم الفريق حتى الدقيقة 88، وهي الدقيقة التي شهدت هدف العربي الثاني الذي أحرزه السوري فراس الخطيب.

وزاد: «لا أقلل من فوز العربي، فالأخضر فريق كبير، ويستحق الفوز، خصوصا ان مباريات الكؤوس لا تعترف دائما إلا بالنتائج»، مضيفا: «أعتقد وفقا لوجهة نظري الشخصية أن الفريق استفاد من فترة التوقف بشكل رائع، حيث أعاد الجهاز الفني بقيادة البرازيلي داسيلفا ترتيب أوراقه مجددا، والدليل المستوى الذي قدمه اللاعبون أمام العربي».

وأشار إلى أن المحترف البرازيلي الجديد تياغو يحتاج إلى تأهيل مدة أسبوع، ومن ثم سيشارك مع الفريق بعد تجهيزه، علما ان بطاقته الدولية وصلت وتم قيده في سجلات اتحاد الكرة.