نواب ينتقدون «الإعلام»: إحالة عمالقة الفن إلى النيابة إجراء مضحك

نشر في 29-08-2014 | 00:13
آخر تحديث 29-08-2014 | 00:13
No Image Caption
أثار قرار وزارة الإعلام الخاص بإحالة بعض ممثلي مسلسلات كويتية عُرِضت في شهر رمضان الماضي إلى النيابة العامة للتحقيق معهم ردود فعل نيابية غاضبة، إذ انتقد عدد من النواب القرار، معتبرين أنه إجراء مضحك في حين وجه النائب روضان الروضان سؤالاً برلمانياً إلى وزير الإعلام الشيخ سلمان الحمود بهذا الشأن.

وقال النائب فيصل الدويسان: "لا أفهم كيف وصل الحال بوزارة الإعلام إلى أن تعرض عملاً لأحد أعمدة الفن مثل عبدالحسين عبدالرضا ثم تدعي مخالفته للقانون، فأين كنتم من البداية؟!".

وطالب الدويسان "الإعلام" بالحرص على تطبيق القانون وتنفيذ الأحكام القضائية وإصلاح الخلل الإداري الذي تعانيه، مستدركاً: "لو كانت الوزارة حريصة على تطبيق القانون لنفذت الأحكام القضائية وأصلحت الخلل الإداري".

ومن جهته، استغرب النائب خليل الصالح القرار، معتبراً أن "هذا الإجراء مضحك، وأطالب بتصحيح الوضع فوراً". وقال الصالح في تصريح أمس: "من المضحك أن يحيل وزير الإعلام عبدالحسين عبدالرضا وزملاءه إلى النيابة وهم عمالقة الفن وأعمدة الإعلام، ويجب تصحيح الوضع فوراً".

وبدوره، طالب النائب الروضان وزير الإعلام بتوضيح أسباب إحالة الممثلين إلى النيابة، والمبررات التي على أساسها اشترى تلفزيون الكويت هذه المسلسلات المخالفة (حسب رأي وزارة الإعلام)، وتحديد قيمة المبالغ التي صرفتها الوزارة لشراء تلك المسلسلات.

وكانت "الإعلام" أحالت إلى النيابة العامة بعض ممثلي مسلسلات "العافور" و"ثريا" و"ريحانة"، لمخالفتها قوانين التصوير والعرض الفني، بسبب عدم حصولها على تصريح بالموافقة على التصوير في الكويت، إلى جانب عدم حصولها على الموافقة الفنية الخاصة بالعرض.

back to top