الحمود: جبهتنا الداخلية متماسكة وقادرة على مواجهة انعكاسات «عاصفة الحزم»

نشر في 03-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 03-04-2015 | 00:01
No Image Caption
«الكويت تساند السعودية ونتطلع إلى مبادرات تنهي الصراع الدائر في اليمن»
طمأن وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الشارع الكويتي بأن الحكومة جاهزة لأي طارئ قد تتعرض له البلاد بسبب الأخطار التي تحيط بالمنطقة، مؤكدا تماسك الجبهة الداخلية التي اعتبرها متينة جدا وقادرة على مجابهة التحديات وهزيمة الاخطار داخليا وخارجيا خاصة في ما يتعلق بانعكاسات عاصفة الحزم.

وقال الحمود، عقب ختام دورة فن التحرير الصحافي التي أقامتها أكاديمية إعلامي بالتعاون مع وزارة الشباب، إن الكويت تساند السعودية ودول الخليج في عاصفة الحزم، بهدف استتباب امن المنطقة، وتأكيد سيادة اراضيها، متمنيا ان تسفر المبادرات الخليجية والعالمية عن حل الصراع الدائر في الاراضي اليمنية.

ووصف مؤتمر المانحين بالتظاهرة الانسانية العالمية التي رسخت من خلالها الكويت، بقيادة سمو الامير، مبدأ الانسانية في مساعدة المحتاجين في شتى بقاع العالم لاسيما السوريين، لافتا الى ان ما تحقق من مبلغ 3.8 مليارات دولار يعد نقلة نوعية على طريق انهاء معاناة الشعب السوري، مطالبا الامم المتحدة بالقيام بدور أكبر لإنهاء الحرب السورية السورية التي ابادت الشعب في دمشق وهجرته.

على الصعيد المحلي، اشاد الحمود بقانون جمع السلاح، مشيرا الى انه من القوانين المهمة جدا لمجلس الامة والحكومة، كونه يحقق الامن والامان للبلاد، مضيفا: «بصفتي وزيرا للاعلام اشد على ايدي رجال الامن لتطبيق هذا القانون من خلال السبل التي تحفظ امن الكويت واهلها، واناشد المواطنين والمقيمين الاستجابة الفوربة لنداء وزارة الداخلية بالمسارعة لتسليم ما بحوزتهم من اسلحة في ظل الظروف الراهنة التي تعصف بالمنطقة».

وشدد على دعم الحكومة لكل المشروعات الشبابية ورعايتها، مشيرا الى ان شباب الكويت هم امل المستقبل، واكاديمية اعلامي نموذج مهم لمشاريع الشباب التي تؤهلهم للدخول في سوق العمل الاعلامي والصحافي.

back to top