طالبت لجنة محافظة العاصمة بالمجلس البلدي بتزويدها من قبل الجهاز التنفيذي بالخطة الزمنية لتوفير وصيانة الخدمات العامة في منطقة المباركية وتوفير جميع خدماتها بجودة عالية لما لها من اهمية تراثية، مما ادى الى تصنيفها كوجهة سياحية في البلاد، لافتة إلى ضرورة توفير دراسة لتحديد أماكن إضافية لدورات المياه موزعة جغرافياً في العاصمة بناءً على الحاجة الفعلية لكل منطقة.

Ad

وقال رئيس اللجنة د. حسن كمال، عقب ورشة العمل التي نظمت صباح امس بحضور مراقب النظافة وإشغالات الطرق بفرع العاصمة مشعل العازمي، إن اللجنة تطرقت إلى مناقشة صيانة ونظافة المرافق العامة وتوفير مرافق جديدة اضافة الى آلية التعاون مع المستثمرين في هذا الصدد، ووضع خطة زمنية للمشروع، مبيناً أنه توجد بالمنطقة 19 دورة مياه، 16 منها معطلة وتحتاج الى صيانة. وأوضح كمال أن الهدف من إقامة الورشة هو العمل على توفير الخدمات لرواد المنطقة، خاصة أننا مقبلون على موسم العيد، مشيرا الى ان الخدمات القائمة في المنطقة غير كافية وغير جاهزة ولابد من توفير جميع الخدمات لتكون بجودة عالية، لاسيما أن المباركية تعتبر منطقة إقبال سياحي، سواء لروادها من داخل البلاد أو خارجها، ما يتطلب المحافظة عليها وتوفير خدماتها من قبل إدارة الانشاءات ببلدية الكويت، كونها الجهة المسؤولة عن تسليم خدمات دورات المياه الى ادارة النظافة بالبلدية، لتسلم بدورها تلك الخدمات إلى شركات النظافة.

وبيّن أن الورشة شهدت توقيع العقود الخاصة بهذه الخدمات من قبل ادارة الانشاءات لتسليمها، كما تمت مناقشة امكانية توفير تقنيات حديثة لتوفير الخدمات في المنطقة بشكل سريع يتناسب مع لوائح وأنظمة وقوانين البلدية، مضيفا انه تم التطرق ايضا الى ساحة الصفاة وضرورة استعجال افتتاحها، حيث ان العقبة التي كانت تواجهها هي استثمار 6 مطاعم على املاك الدولة وتسليمها للمستثمرين.