خسر منتخبنا الوطني للشباب للكرة الطائرة أمام منتخب اليابان بثلاثة أشواط دون رد، وذلك في أولى مبارياته بالبطولة الآسيوية الـ17 لمنتخبات الشباب، التي تستضيفها المنامة حالياً حتى 25 الجاري.

Ad

حقق منتخب اليابان للشباب للكرة الطائرة فوزاً مستحقاً على حساب منتخبنا الوطني للشباب بثلاثة أشواط مقابل لاشيء، وجاءت الأشواط (25-10، 25-13، 25-5)، وذلك في المباراة التي جمعت المنتخبين ظهر أمس على صالة الاتحاد البحريني بالرفاع ضمن الجولة الافتتاحية للبطولة الآسيوية الـ17، التي تستضيفها المنامة حالياً حتى 25 أكتوبر الجاري، ليحصد المنتخب الياباني أول ثلاث نقاط في سباق المجموعة الثانية، بينما ظل منتخبنا الوطني خالي الوفاض.

جاءت المباراة من طرف واحد هو المنتخب الياباني الذي فرض كلمته وسيطرته من البداية للنهاية معتمداً على قوة لاعبيه ومستواهم العالي، ومستغلاً في ذات الوقت رهبة البداية للاعبينا صغار السن وقليلي الخبرة، خصوصاً أن الفريق يعتمد على 10 لاعبين من منتخب الناشئين ولاعبين فقط من الشباب، الأمر الذي زاد من تواضع المستوى طوال اللقاء.

الرهبة عنوان البداية

في الشوط الأول كانت الرهبة عنوان البداية، وأثر ذلك كثير على أداء لاعبينا خصوصاً في الشق الدفاعي في المقام الأول، حيث ظهر الفريق باستقبال متواضع للكرة الأولى وحوائط الصد هشة إضافة إلى غياب التغطية، وكذلك عاني الهجوم عدم التركيز، مما أعطى اليابانيين فرصة للتلاعب بسير اللقاء كما يحلو لهم لينهوا الشوط على الراحة بفارق كبير.

ومع بداية الشوط الثاني تحسن أداء لاعبينا بشكل طفيف ولعبة خبرة عمر العنزي وطموح صقر العبيد وفيصل العنزي دوراً بارزاً في التصدي لقوة المنتخب الياباني، خصوصاً في الضرب الساحق من المنطقة الأمامية، لكن سرعان ما تراجع الأداء مرة أخرى، بفضل تألق اليابانيين في الاستقبال الجيد للكرة الأولى، والضرب الساحق من على طرفي الشبكة ومن منتصفها.

وعلى غير المتوقع اتسم الشوط الثالث الذي كان من المفترض أن يشهد أداء أكثر اتزاناً من جانب لاعبينا، بغياب تام للفريق لدرجة أن اليابانيين تقدموا 16- صفر بفضل الإرسال المتقن من اللاعب رلسي، لكن لاعبينا تمكنوا من تسجيل 5 نقاط لحفظ ماء الوجه قبل أن ينهي المنتخب الياباني المباراة لمصلحته.

مباراتا اليوم

وستقام في الثانية من بعد ظهر اليوم مباراة منتخبنا الوطني مع نظيره منتخب كازاخستان، ويليها في الرابعة عصراً مباراة اليابان مع الصين تايبيه، وذلك ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثانية للبطولة.