شرطة بالتيمور تحت حصار الأميركيين السود

نشر في 23-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 23-04-2015 | 00:01
No Image Caption
لليوم الثاني على التوالي، حاصر مئات المتظاهرين الأميركيين أمس الأول مقر شرطة مدينة بالتيمور الساحلية بولاية ميريلاند شرق الولايات المتحدة احتجاجاً على وفاة مواطن من أصول إفريقية في سجن تابع لقوات الأمن.

وقالت صحيفة «بالتيمور صن» إن وزارة العدل الاميركية بدأت تحقيقاً بشأن الملابسات التي أدت إلى وفاة فريدي جراي (25 عاما) يوم الاحد الماضي.

وطلبت باربرا ميكولسكي عضو مجلس الشيوخ الاميركي عن ولاية ميريلاند وأعضاء آخرون في الكونغرس من المدعي العام إريك هولدر التحقيق في انتهاكات محتملة للحقوق المدنية فيما يتعلق بوفاته.

وكتبت ميكولسكي وزملاؤها إن «أسرة فريدي جراي وسكان مدينة بالتيمور يستحقون أن يعرفوا ما حدث له عندما كان في سجن الشرطة».

ونظم المتظاهرون وبينهم والدا جراي مسيرات خارج مقر شرطة بالتيمور قبل أن يسيروا نحو موقع مواجهته مع ضباط الشرطة. وقالت الشرطة إن فحصا تشريحيا للجثة أظهر أن وفاة جراي كانت ناجمة عن إصابة في الحبل الشوكي.

من جهة أخرى، توصل أمس إلى اتفاقية التعاون النووي المعدلة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تتويجا للمفاوضات التي أجريت خلال 4 سنوات وستة أشهر تقريبا. وأجرى البلدين مفاوضات لتعديل اتفاقية التعاون في الطاقة النووية الموقعة عام 1974. وكان من المفترض أن تنتهي صلاحية اتفاقية عام 1974 في مارس العام الماضي، إلا أن البلدين أجريا مفاوضات لتعديلها عام 2010، غير أنهما فشلا في التوصل إلى حل وسط، ومددا الاتفاقية إلى مارس 2016 لكسب الزمن للمفاوضات.

(واشنطن- د ب أ)

back to top