ظريف تلقى رسائل سعودية إيجابية

نشر في 03-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 03-01-2015 | 00:01
 كشف مصدر مطلع في وزارة الخارجية الإيرانية عن تلقّي وزير الخارجية محمد جواد ظريف رسائل من نظيريه الروسي والسعودي، رداً على الرسالة التي بعثها إلى وزراء خارجية العالم شارحاً فيها تطورات المفاوضات النووية، وموقف طهران منها.

وقال المصدر، الذي لم يذكر اسمه، في مقابلة مع وكالة أنباء "فارس"، إن وزيري الخارجية الروسي والسعودي سيرجي لافروف والأمير سعود الفيصل على التوالي، أعربا عن أملهما في توصل إيران مع مجموعة (5+1) إلى اتفاق حول الموضوع النووي بأقرب وقت، مؤكدين أهمية انعكاسات هكذا اتفاق على دول العالم والمنطقة.

وأضاف المصدر، "أن هذه الرسائل تعكس بشكل واضح اقتناع هذه الدول بحقوق إيران المشروعة في مجال امتلاك الطاقة النووية السلمية".

وأشار إلى أن بعض الدول التي تلقت رسالة ظريف، اكتفت بإصدار بيان حولها، فيما أقدمت أخرى على إرسال رسائل جوابية من بينها دول من أميركا اللاتينية وأوروبا الشرقية.

من جهة أخرى، أعلن مسؤول في مدينة "سرباز" التابعة لمحافظة "سيستان وبلوشستان" جنوب شرقي إيران مقتل معلم وآخر تعبوي من أهل السنّة أمس الأول على أيدي إرهابيين مسلحين.

وقال المسؤول، الذي لم يذكر اسمه، في تصريح لوكالة الأنباء الايرانية (أرنا)، إن رجلين مسلحين کانا يستقلان دراجة نارية، فتحا النار على اثنين من أهالي قرية "نصير آباد" ولاذا بالفرار.

(طهران- أرنا، د ب أ)

back to top