كبرى شركات العقار المصرية تستعرض مشروعاتها الحديثة في «عمار يا مصر»

نشر في 07-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 07-05-2015 | 00:01
No Image Caption
المعرض يقام في فندق كراون بلازا من 13 إلى 17 الجاري برعاية السفير سليمان
قال جمال فيصل إن معرض «عمار يا مصر» يمثل بدوراته السابقة عنوانا للأمان والثقة في مجال المعارض، ويجدد الثقة في التزام المعنيين بالأمر بكل الأمور والقواعد التي تنظم هذا النوع من المعارض في الكويت.

تستعد كبرى شركات العقار المصرية لاستعراض مجموعة ضخمة من أكبر المشاريع العقارية الحديثة في أكبر المدن المصرية، من خلال معرض «عمار يا مصر»، الذي تقيمه وتنظمه الشركة المتحدة للتسويق وتنظيم المعارض (UNIEXPO)، في دورته الرابعة عشرة، بالتعاون مع شركة عمار يا مصر لتنظيم المعارض والتسويق العقاري من 13 الى 17 الجاري.

ويقام المعرض برعاية السفير المصري بالكويت عبدالكريم سليمان، ووكيل وزارة التجارة والصناعة المساعد لشؤون المنظمات الدولية والتجارة الخارجية الشيخ نمر المالك، وحضور عدد من كبار رجالات الدولة والسلك الدبلوماسي ورجال الأعمال وشركات الاستثمار والمهتمين بالشأن العقاري، في فندق كراون بلازا، قاعة البركة.

ضوابط وشروط

في هذا الإطار، قال الوزير المفوض التجاري المصري لدى الكويت جمال فيصل ان معرض العقار المصري في دورته الرابعة عشرة يقام تحت مظلة ضوابط وشروط القرار الوزاري رقم 214 لسنة 2010، والقرار الوزاري رقم 293 لسنة 2013 الصادرين عن وزارة التجارة والصناعة الكويتية، واللذين ينصان على التزام الشركات العارضة في المعرض بتوثيق كل مخططات ورخص البناء وعقود الملكية للعقارات المعروضة لدى الجهات المعنية بمصر.

وأعرب فيصل عن امتنانه بالعلاقات الانسانية التي تربط بين البلدين في كل المجالات، مؤكدا أن ما تشهده العلاقات المصرية الكويتية من تطور ملحوظ يعكس تفاعل حكومة وشعب الكويت المعطاء مع الظروف التي تمر بها أرض الكنانة.

وأشار إلى أن معرض عمار يا مصر، الذي ستشارك فيه مجموعة ضخمة من كبرى شركات العقار المصرية، يمثل بدوراته السابقة عنوانا للأمان والثقة في مجال المعارض، ويجدد الثقة في التزام المعنيين بالأمر بكل الأمور والقواعد التي تنظم هذا النوع من المعارض في الكويت.

الشركات المشاركة

وتضم قائمة الشركات المشاركة في المعرض أجياد مالتي بروجيكتس للاستثمار العقاري، شمال افريقيا للاستثمار العقاري (القطامية جاردينز)، مجموعة مطوري هليوبوليس، الأفق للتنمية العقارية والعمرانية، الوالي للتجارة والمقاولات والتنمية العمرانية، الشروق للانشاء والتعمير (مجموعة ليله)، الخليج للتطوير العقاري، المجموعة العربية للتطوير العمراني وادارة المشروعات، دجلة للاستثمار العقاري، التنمية العمرانية للاستثمار العقاري.

وتشمل الشركات ايضا مينا للتجارة والمقاولات، الديار للتعمير، معمار للتطوير العقاري وادارة المشروعات، الديوان العقارية، أملاك مصر العالمية للتنمية والاستثمار العقاري، بريدج للتنمية العقارية، مطاوع جروب للاستثمار العقاري، بلقيس للمشروعات العقارية، تعمير للتنمية والاستثمار العقاري، أبراج مصر للانشاءات، سقارة للاستثمار العقاري، امتلاك للتطوير العقاري والسياحي (جراولة باي).

وتشمل ايضا عمائر العقارية، الحياة للتخطيط العمراني والتنمية (الحياة جاردنز)، مصر الحياة للاستثمار العقاري، ابن سينا للفنادق والقرى السياحية (سيسيليا لا جونز)، أوول رييل ستيت للاستثمار العقاري، الوطنية العقارية وكيل الكويت وادي النيل للتنمية العمرانية (كودايكو)، مزايا المتحدة العقارية، أي ام جي العالمية العقارية وكيل عامر جروب، الأساليب المتطورة للتنمية العقارية (امكو)، مجموعة تبارك القابضة، مجموعة كوارتز العقارية، جرين سيتي العقارية.

وأشار الوزير المفوض إلى أن المعرض سيتيح الفرصة لاستعراض عدد كبير من المشاريع العقارية في مصر، بينها مجموعة من المشاريع التي سيتم عرضها لأول مرة في الكويت، حيث تعكس بعض المشروعات التطور العمراني الكبير الذي واكب حركة البناء والتشييد في مصر والنظرة المستقبلية للمجتمعات العمرانية.

back to top