اجتماع هيئة السوق وشركة البورصة: تذليل جميع العقبات والعراقيل

نشر في 22-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 22-09-2014 | 00:01
استكملت هيئة أسواق المال سلسلة اجتماعاتها مع الجهات ذات الصلة، حيث عقدت اجتماعا لها أمس مع مجلس إدارة شركة بورصة الكويت للأوراق المالية، وتم استعراض آخر التطورات الخاصة بتأسيس شركة البورصة على مستوى الهيكل الإداري والتنظيمي والدور المطلوب من مجلس إدارة البورصة خلال الفترة المقبلة.

وقالت مصادر لـ«الجريدة» ان شركة البورصة لاتزال في مراحلها الأولى وبالتالي هناك العديد من الأمور والمتطلبات التي لم تناقشها مع «هيئة السوق» بعد، مشيرةً إلى أنه تم الاتفاق على اجتماع الطرفين خلال الفترة المقبلة.

واشارت المصادر الى أن دور مجلس الادارة الحالي ينحصر في وضع الأنظمة واللوائح الخاصة بشركة البورصة وآلية تعاملها مع الجهات التابعة والزميلة، إضافة إلى هيكلة القطاعات الإدارية وتسكين الوظائف بما يخدم مسيرة الشركة خلال الفترة المقبلة، فضلا عن استكمال عملية التخصيص من خلال طرح ما نسبته 50 في المئة من إجمالي أسهم الشركة على الشركات المدرجة، وطرح النسبة المتبقية في اكتتاب عام على المواطنين الكويتيين.

وأكدت أن «هيئة السوق» أبدت استعدادها لتذليل كافة العقبات والعراقيل التي تواجه شركة البورصة بما يضمن المصلحة العامة لسوق الأوراق المالية.

back to top